• Post published:12/12/2022

القرآن يتحدى (الحلقة 5)

ألف دولار لمن يفند عدم توافق العلم الحديث مع القرآن الكريم والسنة النبوية

 

د . هيثم طلعت وأعجاز تطور الجنين في القرآن
د . هيثم طلعت وأعجاز تطور الجنين في القرآن

 

تراثنا – التحرير :

 

تصدى الباحث د .هيثم طلعت في حسابه على موقع يوتيوب ، للفكر الإلحادي،عبر حلقات عدة، رد فيها على شبهات أصحابها ، وفند أدلتهم بالدليل العلمي مقرونا بالآيات والأحاديث الصحيحة ، إمعانا في التحدي ،عرض مكافأة  ألف دولار لأي ملحد يتمكن من تفنيد إحدى تحدياته، فبهتوا ولله الحمد والمنة.

 

د. طلعت يتحدى :

  • القرآن انفرد وحده بذكر طورخلق الجنين من (مضغة)، وألف دورلار مكافأة لمن يأتي بمن سبق هذا القول من غير تدليسات إلحادية !

  • ارسطو وجيلين ، كانا يتخيلان أن الجنين الذكر يأتي من الخصية اليمني ، والأنثى من اليسرى، فمن يريد خلفة ذكور عليه قطع الخصية اليسرى ! 

  • الفيلسوف الطبيب جيلين زعم أن المني عبارة عن دم أبيض ..!ّ فتخيلوا لو أن القرآن نقل هذه الهرطقات عمن سبقه من الحضارات وليس من عند الله ! 

 

 في الحلقة الخامسة، تستكمل تراثنا ”بتصرف” استعراض إعجاز القرآن والسنة بتحدي جديد من مراحل تطور الجنين ،وهو طور (المضغة) ، فيما جاءت به الآية الكريمة (ثُمَّ خَلَقْنَا النُّطْفَةَ عَلَقَةً فَخَلَقْنَا الْعَلَقَةَ مُضْغَةً) المؤمنون -آية (14).

 

وكما جرت عادته في تحديه للملحدين ، اقترن عرض د . طلعت بمكافأة قدرها ألف دولار لمن يأتي بدليل من أي ثقافة سبقت الإسلام تفند ما جاءت به الآيات الكريمة منذ 1400 عام ونيف .

طور المضغة 

 

مرحلة المضغة في تطور الجنين كما جاء في القرآن وأثبته العلم
مرحلة المضغة في تطور الجنين كما جاء في القرآن وأثبته العلم

 

 

وفي هذا التحدي ، يقول د.طلعت في استعراضه للآية السالفة : بعد العلقة يدخل الجنين مرحلة المضغة ،المضغة لفظ قرآني  مدهش، إذ بعدالعلقة يتحول الجنين إلى اشبه بقطعة “اللحم الممضوغ” ،

 

يكون اكبر حجماً من العلقة واصغر من الأنسجة ، ويحمل مايشبه آثار الأسنان في لقمة ممضوغة .

 

ويتسائل هنا : هل هناك من سبق القرآن بالتحدث عن مرحلة العلقة والمضغة أو حتى من مئة سنة ؟ هل فلاسفة اليونان  يعلمون مثل هذا ؟

 

الفلاسفة والأجنة

 

اعتقد ارسطو وجيلين أن الجنين الذكر يأتي الخصية اليمنى والأنثى من اليسرى !
اعتقد ارسطو وجيلين أن الجنين الذكر يأتي الخصية اليمنى والأنثى من اليسرى !

 

 

واستعرض في سياق أستدلاله بأقوال أساطين فلاسفة اليونان الذين يعظمهم الملاحدة ، فيقول: ارسطو وجيلين ، تخيلوا أن الجنين الذكر يكون عن يمين الرحم ، والجنين الأثني في الشمال ، وكانوا يتخيلون أن الذكر يأتي من الخصية اليمني ، والأثنى من اليسرى !

 

كان كلا من جيلين وأبوقراط يوغلون كثيراً في هذا الموضوع ، واستمرت هذه الفكرة سائدة حتى الثورة الفرنسية ، فكا- تبعا لهذه النظرية الفاسدة – كل من يريد خلفة من الذكور ، عليه أن يزيل الخصية اليسري !! 

 

المني دم أبيض !

 

ويستطرد : بل زعم جيلين أن المني عبارة عن دم أبيض .. !ّ فيقول متسائلاً : تخيلوا لو أن القرآن نقل من هذه الأفكار الخرفة السائدة في ذلك الوقت آياته !! 

 

 

 عِلم النبي عليه السلام 

 

 

 

ومن تساؤلاته الموجهة لمنظري الإلحاد : كيف علم النبي عليه الصلاة والسلام أن آدم عليه السلام هو آخر الخلق ؟  فسبق ظهوره النبات والحيوان ؟ كيف علم  كل هذه المعلومات ؟ ويستدل د. طلعت بالحديث الشريف : (وَخَلَقَ آدَمَ عليه السَّلَامُ بَعْدَ العَصْرِ مِن يَومِ الجُمُعَةِ، في آخِرِ الخَلْقِ، في آخِرِ سَاعَةٍ مِن سَاعَاتِ الجُمُعَةِ، فِيما بيْنَ العَصْرِ إلى اللَّيْلِ) ، رواه مسلم .

 

ألف دولار مكافأة 

 

 

ومن جديد ، يختتم الدكتور هيثم طلعت تحدياته في هذه الحلقة بعرض ألف دولار لمن يتصدى ويفند رده على أي شبهة ذكرها بالدليل والبرهان العلمي ( قُلْ هَاتُوا بُرْهَانَكُمْ إِن كُنتُمْ صَادِقِينَ) البفرة- الآية (111).

 

تابع قناة د. طلعت هيثم 

تلفزيون ملون قديم

 

 

أنقر لمطالعة كتاب بصائر 

 

كتاب بصائر للدكتور هيثم طالعت الباحث في نقد الفكر الإلحادي

 

 

 

طالع الحلقة الرابعة :

تفنيد شبهات إلحادية بشأن نشأة الحياة من ماء وتطور الأجنة 

 

ترقبوا المزيد من التحديات لاحقاً ..

 

 

تواصل مع تراثنا 

 

اترك تعليقاً