• Post published:11/10/2022

القرآن يتحدى (الحلقة3)

ألف دولار لمن يفند عدم توافق العلم الحديث مع القرآن الكريم والسنة النبوية

 

د.هيثم ملحد وتفكيك شبهة الإلحاد على حديث 360 مفصل
د.هيثم طلعت وتفكيك شبهة الإلحاد على حديث 360 مفصل

 

تراثنا – التحرير :

 

تصدى الباحث د .هيثم طلعت على حسابه على موقع يوتيوب ، للفكر الإلحادي ،عبر حلقات عدة، رد فيها على شبهات أصحابها ، وفند أدلتهم بالدليل العلمي مقرونا بالآيات والأحاديث الصحيحة ، إمعانا في التحدي عرض مكافأة  ألف دولار لأي ملحد يتمكن من تفنيد تحدياته، فبهتوا ولله المنة والحمد ..

 

د. طلعت :

  • بيَّن الحديث النبوي بالعدد وجود 360 مفصلاً في جسم الإنسان في معلومة علمية غير مسبوقة أكدتها المراجع الطبية منذ 10 أعوام فقط.

  • حاول الملاحدة بكل يأس وجهد التشويش على معلومة ال360 مفصلاً وزعموا أن مراجع صينية  قديمة ذكرتها واتضح كذبهم وتدليسهم على أتباعهم.

  • سفاهة الملحدين جعلت الرسول الأمي عالماً بأقوال فلاسفة اليونان والصين وعارفاً باللغات وعلوم الطب والمجرات وعوالم البحار ..لنفي الإعجاز العلمي في الإسلام !

 

 

 التحدي السادس 

تحدي ال 360 مفصل 

 

مفاصل جسم الإنسان ال 360
مفاصل جسم الإنسان ال 360

 

تستعرض تراثنا في الحلقة الثالثة ”بتصرف” أعجاز علمي آخر،يتمثل فيما أبلغ عنه الرسول عليه الصلاة والسلام في حديثه عن عدد سلامات الجسم (مفاصل الجسم) ، فجاء بما يتوافق مع توصل إليه العلم الحديث مؤخراً،وأكدته المراجع الطبية الحديثة ، ويفند شبهات إلحادية، سعت بكل يأس التشويش على الحديث الصحيح ..

وكعادته في تحدياته للملحدين ،  اقترن عرض د . طلعت بمكافأة قدرها ألف دولار لمن يأتي بدليل من أي ثقافة سبقت الإسلام تفند ما جاء في الحديث النبوي الشريف منذ 1400 عام ونيف .

إعجازية الرقم 

 

تقرير علمي يؤكد وجود 360 مفصل في الجسم مؤكدا إعجازية العدد في الحديث النبوي
تقرير علمي يؤكد وجود 360 مفصل في الجسم مؤكدا إعجازية العدد في الحديث النبوي

 

يتسائل د .طلعت هيثم ..كيف علم النبي عليه الصلاة والسلام بأن جسم الأنسان يحوي (360 ) مفصلاً  بالتحديد ؟! مستدلاً بقوله إلى ما رواه مسلم عن السيدة عائشة رضي الله عنها، تقول : “إِنَّ رَسُولَ اللّهِ قَالَ: “إِنَّهُ خُلِقَ كُلُّ إِنْسَانٍ مِنْ بَنِي آدَمَ عَلَى سِتِّينَ وَثَلاَثِمِائَةِ مَفْصِلٍ. فَمَنْ كَبَّرَ اللّهَ، وَحَمِدَ اللّهَ، وَهَلَّلَ اللّهَ، وَسَبَّحَ اللّهَ، وَاسْتَغْفَرَ اللّهَ، وَعَزَلَ حَجَرًا عَنْ طَرِيقِ النَّاسِ، أَوْ شَوْكَةً أَوْ عَظْمًا عَنْ طَرِيقِ النَّاسِ، وَأَمَرَ بِمَعْرُوفٍ، أَوْ نَهَى عَنْ مُنْكَرٍ، عَدَدَ تِلْكَ السِّتِّينَ وَالثَّلاَثِمِائَةِ السُّلاَمَى، فَإِنَّهُ يَمْشِي يَوْمَئِذٍ وَقَدْ زَحْزَحَ نَفْسَهُ عَنِ النَّارِ” .

 

ويؤكد .طلعت أن الرقم (360) مفصلاً ، معلومة عًرفت حديثاً، إذ لم تكن هناك سابقة معرفة بها علمياً إلا منذ نحو 10 سنوات ، وكان هناك من يشكك في هذا الرقم ، ولكنه الآن أصبح معلومة علمية مؤكدة مدرجة في المراجع  العلمية المعتمدة .

 

التدليس والتلبيس الإلحادي

تدليس إلحادي لدحض إعجازية حديث 360 مفصلا بمراجع صينية لا تخدم لا تلبيسهم
تدليس إلحادي لدحض إعجازية حديث 360 مفصلا بمراجع صينية لا تخدم لا تلبيسهم

 

ورداً على شبهة إلحادية، زعمت أن الرقم (360)،، ليس كشفاً إعجازياً لنبي الإسلام عليه الصلاة والسلام ، بل قديم ، سبقت إلى ذكره مراجع صينية قديمة، مما يوحي بأن الرسول عليه الصلاة والسلام  قد استمد معلومته من تلك المراجع الصينية !!

 

ويكشف د طلعت تدليس المحلدين وتلبيسهم اليائس على من يتابعونهم بجهل ، مؤكداً كذبهم ، وعدم صحة ما ذكروه، حيث دلسوا في المعلومة ،التي هي في واقعها تتحدث عن الرقم (365) من أيام السنة  في الكتب الصينية !!

 

وتحدى د . طلعت الملاحدة قائلاً : أذكروا لنا نفس الرقم الصحيح (360) مفصلاً ،كما جاء ذكره من قبل النبي صلى الله وسلم ، ولو حتى جاءت من بعده بمئات السنين.. إن استطعتم !

 

راعي الغنم الأمي العالِم!

 

حيرة الملحد وتوهانه
حيرة الملحد وتوهانه

 وهنا يتساؤل : أليس النبي محمد صلى الله عليه وسلم أمياً ، راعياً للغنم ،عاش في بيئة بدائية بسيطة ؟ فكيف توفرت لديه المراجع الصينية ، والمكتبة الغنية بكتب فلاسفة اليونان ، وكيف اتيحت له الفرصة لدراسة اللغة السيريانية والآرامية والصينية التي كُتبت بها ؟!

ويمضي مستغرباًً : كيف يستساغ عقلاً أن يقضي الرسول عليه الصلاة والسلام الساعات الطوال من عمره في قراءة وتدارس تلك الكتب والمراجع ، وتعلم اللغات القديمة خفية بالسر، دون علم زوجاته والصحابة الذين يحيطونه في كل لحظة ؟!

 

واختتم رده على الشبهة المتساقطة بالتساؤل : لو لم يكن محمد عليه الصلاة والسلام نبياً مسدداً بوحي السماء،، ولم تكن آيات القرآن معصومة من الخطأ والزلل البشري، بل مرجعها اطلاعه على علوم الآخرين ، فلماذا لم يتأثر قرآنه ورواياته بذات الأخطاء الخرافية والعلمية الفادحة التي وقع بها ممن أخذ عنهم – كما يزعمون – من أساطين فلاسفة اليونان وغيرهم ؟!

 

سفاهات إلحادية

 

ويستخف د.هيثم طلعت بسفاهة العقلية الإلحادية قائلاً : يضطر الملحدون في ألحاحهم  المستميت لنفي الأعجاز عن رسالة النبي عليه الصلاة والسلام ، إلى الوقوع في هاوية الزعم تجعل من شخصية النبي عليه الصلاة والسلام أعلم أهل الأرض جميعاً ، عالماً بكل لغات العالم  محيطاً بكافة العلوم الطبية والأجرام السماوية وطبقات الأرض وعلوم فلاسفة  الصين واليونان في كل انحاء العالم وملماً بتنظيرات المنظير وو. .عجباً لهم .. كل هذا لأنهم فقط ارادوا دحض معلومة إعجازية واحدة ، فضلا عن المئات غيرها في القرآن والسنة  !!

 

د .هيثم طلعت (يوتيوب)

تلفزيون ملون قديم

 

 

أنقر لمطالعة كتاب بصائر 

 

كتاب بصائر للدكتور هيثم طالعت الباحث في نقد الفكر الإلحادي

 

 

 

ترقبوا المزيد من التحديات لاحقاً ..

 

 

تواصل مع تراثنا 

اترك تعليقاً