مزادات الانتيكا وهواة جمع القديم وغياب التنظيم
مزاد بمشاركة خليجية على مقتنيات انتيكة وقديمة

مزادات الانتيكا وهواة جمع القديم وغياب التنظيم

دعوا إلى تأسيس شركة منظمة للمزايدات تفرز الأصلي عن المقلد ! تراثنا - تحقيق : خالد ابوقدوم قطع الانتيكا والعملات والكتب والوثائق والمخطوطات القديمة لها سوق رائجة في الكويت، وتُقام…

استمر بالقراءة
تسونامي القرن الخامس
فهارس تواجد المخطوطات العربية والإسلامية

تسونامي القرن الخامس

من عجائب وغرائب روايات التاريخ 23 تراثنا – التحرير : لا تخلو كتب التاريخ من نوادر وغرائب ، فيها الكثير من العبر ، والفائدة ، والسمر ، ومن بين دفتي…

استمر بالقراءة
مطابع تطبع ولا من يقرأ !
أول مطبعة دخلت الكويت عام 1947 لدائرة المعارف

مطابع تطبع ولا من يقرأ !

  بدأت بصف الحرف العربي في روما ثم توالت المطابع عربياً تراثنا – د . محمد بن إبراهيم الشيباني *: يقول المثل : " بطون تدفع وأرض تبلع " وأنا…

استمر بالقراءة
حلقات كتاب معارف اسلامية كاملة
كتاب معارف اسلامية

حلقات كتاب معارف اسلامية كاملة

تراثنا - التحرير : رسالة كتبها الشيخ ابو الوفاء محمد درويش” رحمة الله عليه” من “حلب ” في عام 1955 وتولى مركز المخطوطات والتراث طبعها ،ونشرها في موقع تراثنا الإلكتروني…

استمر بالقراءة
اغلق القائمة