• Post published:17/11/2018

هجمات ضارية انطلقت من كوستاريكا والبرازيل 

صد محاولات القرصنة المعلوماتية
صد محاولات القرصنة المعلوماتية ” صورة

تراثنا – تعميم إعلامي : تعرض موقع مركز المخطوطات والتراث والوثائق ( هنا ) لحملة عنيفة من الهجوم الالكتروني “الهكرز ” في عمليات قرصنة منظمة خلال شهر اكتوبر المنصرم 2018.

وتمكن المركز بفضل الله من صد 84 عملية هجوم تعرض لها موقعها الإلكتروني الرئيس ، حيث لوحظ انطلاق موجات حملات الاختراق بشكل كبير من كوستاريكا و البرازيل ، غير أنها فشلت بشكل تام من إحداث اي اختراق أو بث فيروسات في الموقع .

* مركز المخطوطات يصد 84 هجمة شرسة من قراصنة كوستاريكا والبرازيل .

* فشل الاختراق وعجز المخترقين ومن يقف ورائهم عن بث فيروساتهم وسمومهم .

* منصة المركز الرئيسية تحقق قفزة في مرتادي الموقع في اكتوبر 2018 .

هجوم شرس لقراصنة المواقع الإلكترونية
هجوم شرس لقراصنة المواقع الإلكترونية

الجدير بالذكر ان موقع المركز المخطوطات والتراث والوثائق يعني بخدمة التراث الإسلامي والعربي والانساني بصفة عامة ويقدم خدماته للباحثين والمهتمين في شتي علوم التراث .

ومن جهة أخرى فقد أظهرت احصائيات زوار الموقع لشهر اكتوبر المنصرم نمواً كبيراً و زيادة ملحوظة في مرتاديه مقارنة مع الشهر السابق له ” سبتمبر ” حيث بلغت حجم الزيادة الجديدة 39600 زيارة .

وتفيد البيانات الإحصائية أن عدد الزوار الجدد تراوح بين 59 زائر و158 زائر يوميا ، فيما سجل الرابع عشر من اكتوبر أعلى معدل للزيارات خلال الشهر بلغت 158 زائر جديد ، بإجمالي 1770 زائر جديد .

يشار ان مركز المخطوطات والتراث والوثائق “خاص مستقل” يرأسه دكتور محمد بن ابراهيم الشيباني ، انطلقت نشاطاته منذ نحو 40 سنة ، حيث يهيمن المركز على منصات عدة إلكترونية للتواصل مع الجمهور المهتم بالتراث في بقاع الأرض،  توزعت بين موقع رئيسي يشمل كافة أنشطة المركز ومقتنياته ووثائقه ونشراته ، وموقع خاص لمجلة تراثنا الالكترونية ‘ بالإضافة الى مواقع  عدة للتواصل اجتماعي على منصة  “تويتر” .

الموقع الرئيس  هنا 

انستغرام   هنا 

مراسلات الموقع الرئيس ” مركز المخطوطات ”  هنا

موقع مجلة تراثنا الإلكتروني هنا

حساب  مجلة تراثنا “تويتر هنا

حساب رئيس التحرير ” تويتر “
Twitter: @alshaibani_m

اترك تعليقاً