• Post published:09/03/2024

 

 

تمثل 100 عام من الصراع 

60 ألف وثيقة تؤرخ للصراع الفلسطيني تحت الأنقاض 

 

تدمير مركز التخطيط الفلسطيني الذي يحوي على 60 ألف وثيقة
تدمير مركز التخطيط الفلسطيني

 

تراثنا – التحرير :

 

استهجن مركز المخطوطات والتراث والوثائق على لسان رئيسه الدكتور محمد بن إبراهيم الشيباني*العدوان الإسرائيلي الأخير على مركز التخطيط الفلسطيني في غزة ومساواته بالأرض .

 

 

د . محمد بن إبراهيم الشيباني
د . محمد الشيباني

 

ووصف في تصريح صحافي  هذه الجريمة  النكراء بأنها تأتي في أطار خطوات ممنهجة لمحو تاريخ وتراث هذا الشعب الضاربة جذوره منذ القدم على أرضه .

 

تجدر الإشارة ان مركز التخطيط الفلسطيني الذي مقره في دائرة  العمل والتخطيط الفلسطيني بغزة يحوي على 60 ألف عنوان من الوثائق والدوريات والكتب التي تؤرخ للصراع العربي الإسرائيلي على مدى مئة عام .

ودعا د . الشيباني الجهات المعنية بحفظ التراث والتاريخ ورعايته في الوطن العربي والإسلامي إلى مناشدة الجهات الأممية مثل اليونسكو وغيرها إلى وضع خطط  فاعلة تحول دون طمس التراث الفلسطيني ومحوه والتعدي عليه ، بجهود دولية من قبل أجهزة الأمم المتحدة والجهات التابعة لها .  

وذكرت الوكالات ان التدمير جاء أثر قصف  مقر دائرة العمل والتخطيط الفلسطيني  الموجود في برج نعمة بشارع الوحدة بمدينة غزة بالصواريخ وتسويته كاملاً بالأرض، السبت الماضي الموافق الثاني من مارس 2024م، في ظل تواصل جرائم الاحتلال كجزء من حرب الإبادة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

 

*مقره الكويت

 

 

تواصل مع تراثنا 

 

اترك تعليقاً