• Post published:24/07/2018
د محمد الشيباني يلتقى الباحث التراثي فهد العبدالجليل في متحقه الخاص
د محمد الشيباني يلتقى الباحث التراثي فهد العبدالجليل في متحقه 

أشاد رئيس مركز المخطوطات والتراث والوثائق ورئيس تحرير مجلة تراثنا د محمد الشيباني بجهود الباحث التراثي فهد العبدالجليل في  قضايا الاثراء المعرفي الذي يوفره متحفه للباحثين والمهتمين في شؤون التراث ، جاء ذلك في أعقاب جولة قام بها الدكتور الشيباني في أرجاء متحف فهد العبدالجليل الخاص في منطقة الفيحاء .
و اشار في تصريح صحفي ل ” تراثنا ” أن الزيارة كانت مثمرة إلى ابعد الحدود ، حيث تم تبادل الآراء و وجهات النظر التي من شأنها تعزيز التعاون بين مركز المخطوطات والتراث والوثائق ومتحف فهد العبدالجليل الذي يعد إضافة مثمرة في اهتماماتها في هذا الحقل .
و نوه إلى أن العبدالجليل قد ابدى استعداده لكتابة حلقات في مجلة تراثنا عن محتويات مكتبته العريقة التراثية ، تتناول كل  حلقة كتاب ، على أمل يتولى “المركز ” رعاية طباعتها في كتاب مستقل لاحقا ،
حيث ابدى الشيباني دعمه للطاقات الشابة المهتمة في البحوث التراثية وتوفير ما يلزم من مراجع وبحوث تساعدهم في اتمام بحوثهم ودراساتهم العليا .

الجدير بالذكر أن مجلة تراثنا قد اجرت لقاء موسع مع الباحث التراثي فهد العبدالجليل دار حول اهتماماته التراثية و تطورها من هواية إلى ان اصبحت متحفا يضم تحف وكتب ومجلات ومخطوطات نادرة  ينشر قريبا.

تابعنا 

تواصل معنا 

اترك تعليقاً