• Post published:31/05/2023

في أولى حلقات الدراسة

نتاج تعاون مشترك بين الباحثة سلوى المحمد وتراثنا

 

عقافير وخلطات عشبية للتداوي بالطب النبوي والبديل
عقافير وخلطات عشبية للتداوي بالطب النبوي والبديل

 

تراثنا – التحرير :

 

بثت الباحثة السعودية سلوى صقر المحمد مؤخراً على منصتها في يوتيوب أول حلقة من سلسلة حلقات (شفاء الأسقام بالطب النبوي بين النظرية والتطبيق) في نتاج تعاون مشترك بين الباحثة و موقع تراثنا الالكتروني(كافة الحلقات).

 

 

أنقر لمشاهدة الحلقة الأولى

تلفزيون قديم

 

وعبرت الباحثة المحمد عن خالص تقديرها لموقع تراثنا الالكتروني لاحتضان الدراسة، ودعم جهودها لبث التوعية بعلوم الطب النبوي بتوجيه من د . محمد بن إبراهيم الشيباني رئيس مركز المخطوطات والتراث والوثائق ورئيس مجلة تراثنا  .

 

وكانت أسرة التحرير ساهمت بنشر حلقات البحث القيم على موقعها ، لإحياء الموروث الطبي الإسلامي بالتعالج بما صح من النصوص الشرعية الورادة عن النبي عليه الصلاة والسلام في هذا الشأن معززاً بتقارير مخبرية وتجارب سريرية ، وقد شارك بالتعليق الصوتي على اليوتيوب أحد الشيوخ الأكارم من أئمة مساجد الكويت ، فضَّل عدم التنويه باسمه.

 

وتناولت الباحثة في أولى الحلقات ما بذلته من جهود لتقديم رؤية جديدة للعلاج بالطب النبوي ، من واقع خبراتها الطبية ومزاولتها العمل في المستشفيات السعودية ، حيث عززت دراستها بالتقارير المخبرية المختصة التي اعتمدت نتائجها ، فيما نوهت عن تسجيل بعض نتائج دراساتها وتجاربها في مجلات محكمة عالمية مختصة .

 

ونوهت الباحثة على صعيد آخر بالعراقيل الكثيرة التي حاولت ثنيها والتهوين من جهودها، والانتقاص من جدية طرح علاجات بديلة أو رديفة للطب التقليدي ، مؤكدة ان نتائج موثقة مبهرة حققتها – بفضل الله – في شفاء حالات عجز الطب التقليدي عن تحقيق تقدم يُذكر فيها .

 

 

أنقر لمطالعة حلقات الدراسة

 

حلقات دراسة الشفاء من الأسقام بالطب النبوي

 

 

تواصل مع تراثنا

 

اترك تعليقاً