5 اكتشافات ملفتة وغريبة 

أغرب الاكتشافات الأثرية
أغرب الاكتشافات الأثرية

تراثنا – التحرير : تأخذكم تراثنا ” الألكترونية في جولة إعلامية بين أغرب الاكتشافات الأثرية العالمية البارزة ، التي نشرتها وكالات الاعلام والصحف في اطار متابعة كل ما يهم المختص والمتابع في حقل التراث الخليجي والعربي والاسلامي والدولي .

بطاريات بغداد
بطاريات بغداد

بطارية بغداد
وجدت تلك البطارية الشهيرة والتي يعود عمرها إلى نحو 2000 عام، في قرية “خوجوت رابة”، في العراق،حيث كانت تقوم بإنتاج تردد كهربائي ضعيف نسبيا، المثير للدهشة أن أولى الماكينات التي ابتكرت من أجل توليد الكهرباء عن طريق “أوتو فون غريكة” كانت قد صنعت سنة 1660 فقط، أي بعد ابتكار تلك البطارية بمئات السنوات.

المخطوطة الغامضة
المخطوطة الغامضة

مخطوطة فوينيتش
هي عبارة عن مجموعة من الكتابات الرسومية غير المفهومة، يرجح أنها تعود إلى القرن الخامس عشر الميلادي، وقد سميت تيمنا ببائع الكتب ويلفريد فوينيتش، الذي كان يملك تلك المخطوطة الغامضة، والتي درست من جانب محترفين عدة، ليفشل الجميع في فك رموزها حتى الآن.

بيض ديناصور عملاق
بيض ديناصور عملاق

بيض الديناصور العملاق

تم اكتشاف هذا البيض العملاق المتحجر والخاص بالديناصورات، في روسيا، ويعود تاريخه لنحو 60 مليون سنة،وقد تم اكتشافه عن طريق الصدفة، عندما قام بعض العمال بنسف منحدر من أجل إقامة طريق عند جبال القوقاز، ليفاجأ الجميع بنحو 40 بيضة كبيرة خاصة بتلك الزواحف العملاقة المنقرضة.

آلة انتيكيثيرا
آلة انتيكيثيرا

آلة أنتيكيثيرا
هي آلة ميكانيكية قديمة جدا، تعود إلى نحو 2000 عام، وتم اكتشافها سنة 1900 في دولة اليونان، وهي الآلة التي تم ابتكارها بواسطة الإغريق، من أجل مساعدتهم على الحساب الفلكي، وقد أشار علماء عدة إلى أن تلك الآلة التي سميت تيمنا بسفينة أنتيكيثيرا الغارقة والتي وجدت داخل حطامها، تعد أول حاسوب يوجد في العالم.

أحجار كوستاريكا العملاقة
أحجار كوستاريكا العملاقة

أحجار كوستاريكا العملاقة
تم اكتشاف تلك الكرات الحجرية العملاقة في دولة كوستاريكا، التي تقع في قارة أميركة الوسطى سنة 1930،وقد تم العثور على تلك الكرات الضخمة أثناء قيام العمال بقطع الأشجار الكبيرة لتوسعة الغابة الكثيفة، وهي الكرات التي بلغ وزن أثقلها حوالي 16 طن.

الصفحة الرئيسية 

ما تنشره الروابط لا تمثل بالضرورة رأي  تراثنا

اترك تعليقاً