• Post published:20/03/2024

 

 

الحلقة (38)

إنتقاءات من مجلة تراثنا

 

كاتب وكتاب

 

تراثنا – كتب محمد بن إبراهيم الشيباني (*) :

 

د محمد بن إبراهيم الشيباني
د محمد الشيباني

يعد التدوين في علم الرحلات ديدن أهل العلم والبحث والاستقصاء بل الناس عامة يصفون فيها رحلاتهم وما لاقوه فيها من فوائد واختلاط بالشعوب وعاداتهم وآثار من قبلهم .

 

فهارس متنوعة

 

قصدت من إعداد هذا الفهرس بيان الكتب والرسائل القديمة والحديثة في علم الرحلات وباللغات المتنوعة الموجودة في مكتبة مركز المخطوطات والتراث والوثائق للفائدة العامة التي ننشدها حين أسسنا هذا المركز ولعل باحثاً يبحث عنها أو عن بعضها في العالم وهي موجودة عنده في بلده قريبة منه .

 

 

وستتلو هذا الفهرس ـ بإذن الله فهارس متنوعة أخرى تتحدث عن الكتب القديمة والخيل والفروسية والقضية الفلسطينية واليهود على مر تاريخهم، والعملات والطوابع القديم منها والحديث.

 

 

وفيما يلي الحلقة (38) من سلسلة حلقات (فهرس كتب الرحلات الموجودة في مركز المخطوطات والتراث والوثائق) نشرتها مجلة تراثنا الورقية في عددها رقم 89 ، الصادر في (رمضان 1445 هجري – مارس 2024 م، وجاء فيها :

 

 

فهرس كتب الرحلات في مركز المخطوطات والتراث والوثائق ، إعداد وفهرسة د محمد الشيباني ، مجلة تراثنا ،العدد 89 مارس 2024 ، من (ص18 - 19) .

 

 

تابع / فهرس كتب الرحلات في مركز المخطوطات والتراث والوثائق ، إعداد وفهرسة د محمد الشيباني ، مجلة تراثنا ،العدد 89 مارس 2024 ، من (ص18 - 19) .

 

 

* رئيس مركز المخطوطات والتراث والوثائق ومجلة تراثنا

 

 

نقلا عن تراثنا – العدد 89

أنقر للمشاهدة 

 

 

غلاف مجلة تراثنا - العدد 89 الصادر في مارس 2024 م

 

 

هواتف مركز المخطوطات والتراث والوثائق - الكويت

 

 

تواصل مع تراثنا 

 

 

 

 

 

 , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , 

اترك تعليقاً