• Post published:08/12/2021

 

إهداءت علمية معرفية إسلامية 

 

اهداءات ثقافية إسلامية من دار الركائز
اهداءات ثقافية إسلامية من دار  ركائز الوقفية

 

التحرير – تراثنا :

 

قام وفد يمثل دار ركائز الوقفية للتوزيع والنشر بزيارة د . محمد بن إبراهيم الشيباني رئيس مركز المخطوطات والتراث والوثائق  في زيارة ودية بغرض التبادل المعرفي والثقافي، وتدارس سبل دعم البحوث والدراسات الشرعية الإسلامية للباحثين  والدارسين وطلاب العلم.

 

د . أنس اليتامي
د . أنس اليتامي
د . عبد العزيز عدنان العيدان
د . عبد العزيز عدنان العيدان

وتكون الوفد الزائر من السادة : الدكتور عبدالعزيز عدنان العيدان و د . أنس عادل اليتامي والإستاذ بدر أنور العنجري ، حيث ابدى الوفد اهتمامه بتزويد مكتبة ” المركز ” بباقة من أحدث  اصداراته في حقل الدعوة الإسلامية في فنونها المختلفة .

 

 إضافة قيمة

 

ومن جهته ، أبدى د. الشيباني في تصريح ل (تراثنا) عن سعادته لزيارة الوفد ، خاصة وأنها تعد من الجهات الوقفية التي تسعى إلى نشر العلم الشرعي في اوساط طلاب العلم والباحثين .

 

أ. بدر ناصر العنجري
أ. بدر ناصر العنجري

 

وأكد على هامش اللقاء امتنانه بالاهداءات القيمة ، مؤكداً أنها سوف تمثل إضافة  كبيرة لمكتبة مركز المخطوطات والتراث والوثائق . و من شأنها توسيع دائرة العلوم المتخصصة بما يفي باغراض وحاجات الباحثين والمهتمين .

 

كتاب المبدع شرح المقنع

عناوين الاهداءات

 

الجدير بالذكر أن الإهداءات العلمية المقدمة من دار  ركائز الوقفية تمثلت في مجلدات مرجعية مهمة ، لا غنى عنها للباحثين ،وهي كالتالي :

 

 

1- تبصير أولي الألباب بأهم الأصول والأحكام والأداب المتعلقة بالوباء والمصاب / تأليف د . عبدالله السبر محمد ولي ـ أستاذ اصول الفقه المساعد بكلية الشريعة والقانون بجامعة الجوف .

 

2- أحكام قرارات العلاجات المساندة للحياة / تأليف د طارق بن طلال بن محسن عتقادي (مجلدين) .

 

3- الحوائل الطبية المستجدة : حقيقتها وأحكامها / تأليف د . عادل بن سعد بن ستر الله الحارثي – عضو هيئة التدريس بجامعة الطائف .

 

4- الإنصاف في بيان أسباب وعلاج الاختلاف / تأليف أبي عبدالرحمن عايد بن باتع الشمروخ العتيبي – أمام وخطيب بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية (محافظة الأحمدي).

 

5- المبدع شرح المقنع / للعلامة قاضي الحنابلة برهان الدين إبراهيم بن محمد بن مفلح المقدسي الصالحي الحنبلي ، تحقيق أ .د . خالد بن علي المشيقح ، د .عبدالعزيز بن عدنان  العيدان ، د . أنس بن عادل اليتامي .( مجلدات من عدة اجزاء )

 

دعاء مأثور 

عن أنس رضي الله عنه قال : ما صلى رسول الله صلى الله عليه وسلم صلاة مكتوبة إلا أقبل علينا فقال : اللهم أني أعوذ بك من كل عمل يخزيني ، وأعوذ بك من كل صاحب يرديني ، وأعوذ بك من كل أمل يلهيني ،وأعوذ بك من كل فقر ينسيني ، وأعوذ بك من كل غنى يطغيني ” حسن – رواه البزار الأذكار- د .الشيباني

 

 

تواصل مع تراثنا

اترك تعليقاً