• Post published:02/04/2023

بيليوغرافية 

أنتقاءات من مجلة تراثنا 

 

مجازر وفضائع المستعمر الفرنسي في الجزائري
مجازر وفضائع المستعمر الفرنسي في الجزائر

 

تراثنا – التحرير :

 

وقعت الجزائر الدولة المغاربية المطلة على البحر المتوسط لاستعمار فرنسي متوحش طيلة الفترة من (5 يوليو 1830 -1962م) تعرض شعبها  طيلة تلكم الفترة للسحل والقتل والتشريد والإبادة بلا هوادة .

 

ولم تنجح فرنسا التي يطلق عليها عاصمة النور والحرية !! في كبح جهاد الشعبي العربي المسلم رغم الإجرام المفرط  المستخدم في سفك الدماء وقتل النساء والاطفال والاجهاز على المرضي والأسرى والعجزة واغتصاب الاعراض بدم بارد ، دون تدخل دولي  أممي حقيقي لوقف هذه المأساة التي تواصلت 132 عاماً. 

 

كانت الكويت في صدارة الدول التي وقفت حكومة وشعبا في صف الجهاد الجزائري للتخلص من ربقة الاستعمار الفرنسي، فكانت مجلة العربي الصادرة عن المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب الكويتي أكبر معبر عن هذا التعاطف الداعم ، حيث أفردت على صفحاتها مقالات عدة ، تتناول الانتهاكات والجرائم الفرنسية في بلد المليون شهيد .

 

وحرصا من مجلة تراثنا على أحياء ذكرى جهاد أخواننا في الجزائر، خصص د . محمد بن إبراهيم الشيباني رئيس مركز المخطوطات والتراث والوثائق ورئيس تراثنا سلسلة راصدة  تبين عناوين التقارير التي نشرتها العربي طيلة طيلة سنوات الاحتلال ، وذلك إبتداء من عددها رقم 84 الصادر بتاريخ جمادي الآخرة 1444هجرية – يناير 2023م .

 

 

الجزائر والإستعمار الفرنسي في مجلة العربي - مجلة تراثنا - العدد 84 -يناير 2023 ص1

 

 

الجزائر والإستعمار الفرنسي في مجلة العربي - مجلة تراثنا - العدد 84 -يناير 2023 ص2

 

أنقر للاطلاع على التقرير 

 

وحشية الإستعمار الغربي في الوطن العربي والعالم

 

 

نقلا عن تراثنا – العدد 84

أنقر لتفاصيل العدد 

 

مجلة تراثنا - العدد 84 -جمادي الآخرة 1444هجري- يناير 2023 م

 

 

تواصل مع تراثنا 

اترك تعليقاً