سعياً وراء الإثراء السريع 

انهيار موقع آثار في مصر على المنقبين
انهيار موقع آثار في مصر على المنقبين

تراثنا – وكالات :
تناقلت وكالات أنباء ووسائل إعلامية متفرقة نبأ مقتل مصريين أثناء قيامهم بالتنقيب عن الأثار في احدى القرى المشهورة سعيا وراء الأثراء السريع .

وذكر موقع إرم نيوز عن مراسله أن 4 مصريين لقوا مصرعهم أسفل منزل مهجور انهار فوقهم، أثناء قيامهم بالتنقيب عن الآثار بمحافظة الجيزة شمال مصر .

وقالت وزارة الداخلية المصرية في بيان، يوم الخميس ، إنها تلقت إخطارًا من الأهالي بقرية العياط التابعة لمحافظة الجيزة يفيد بسقوط مبنى نتيجة قيام 4 أشخاص بالتنقيب أسفله، الأمر الذي أدى إلى تدهور أساس المنزل وانهياره.

وانتقلت على الفور قوة أمنية إلى موقع الحادث، وتبين من الفحص والتحريات أنه أثناء القيام بالتنقيب انهار فوق 4 أشخاص، ما تسبب في مصرعهم خنقًا بالإضافة لسقوط المنزل أيضًا.

وتمكنت قوات الإنقاذ البري من انتشال جثث المتوفين ونقلهم للمشرحة بقرار من النيابة العامة، وشكل فريق بحث لكشف ملابسات الواقعة كاملة وهوية المتوفين وما إذا كان لهم شركاء آخرون من عدمه.

يذكر أنه بين الحين والآخر يتم ضبط متهمين بالتنقيب عن الآثار داخل منازلهم أو في أماكن مهجورة، رغبة منهم في الحصول على الثراء السريع بالمخالفة للقانون، وكثير من هذه الحالات تنتهي بمصرع أصحابها إما خنقًا أو تحت الأنقاض.

موقع إرم نيوز 

اترك تعليقاً