• Post published:27/11/2021

الحلقة (الثالثة)

منتقاة من رسالة (العقيدة الحضرمية)

 

الاسلام قران و سنة لا ينفصلان ابدا

 

تراثنا – التحرير :

 

 تستعرض تراثنا في السطور التالية الحلقة الثالثة من عقيدة أهل السنة والجماعة على ضوء الكتاب والسنة النبوية الصحيحة ، منتقاة من الرسالة الموجزة (العقيدة الحضرمية ) للشيخ عصام باسنبل الحضرمي .

 

  نبوة محمد صلى الله عليه وسلم 

 

وعن عقيدة أهل السنة في رسول الإسلام ، يقول الكاتب  : 

 

وأشهد أن محمداً عبده ورسوله صلى الله عليه وسلم ، بلغ الرسالة ،وأدى الأمانة ، ونصح الأمة ، وكشف الغمة ، وجاهد في الله حق جهاده حتى أتاه اليقين .

 

تركنا على المحجة البيضاء ، ليلها كنهارها ، لا يزيغ عنها إلا هالك ، لا يتبعها إلا كل منيب سالك .

 

ما من خير إلا دلنا عليه ، وما من شر إلا وحذرنا منه ، صاحب المقام المحمود ، واللواء المعقود ، والحوض المورود ، والشفاعة العظمى يوم القيامة .

 

يوم لا ينفع مال ولا بنون ، إلا من أتى الله بقلب سليم ، وهو أكرم البشر ، وسيد ولد آدم ، وأول من يُستَفح باب الجنة .

 

وقد أيده الله بالآيات الكثيرة ، التي أجراها على يديه ، كالقرآن الكريم ، وانشقاق القمر ، وحنين الجذع لفراقه ،و نبع الماء من بين أصابعه ، وتكثير الطعام القليل ، وغيرها مما لا يدع مجالاً للشك بأنها وقعت للنبي صلى الله عليه وسلم .

 

لتدل على أنه رسول من عند الله سبحانه وتعالى ، وهو خاتم الأنبياء ، وسيد المرسلين ، ورسالته عامة شاملة لما يحتاجه الناس في أمر الدنيا والدين .

 

 

العقيدة الحضرمية لمعدها الشيخ عصام بن محمد بن سالم باسنبل الحضرمي

 

منتقى من رسالة ( العقيدة الحضرمية ) كتبها الشيخ عصام بن محمد بن سالم باسنبل الحضرمي ، تقديم د . محمد بن إبراهيم الشيباني رئيس مركز المخطوطات والتراث والوثائق ، تقع في 23 ورقة ، طبعة عام 2021 م .

 

يتبع لاحقا ..

 

طالع : العقيدة الحضرمية ( الحلقة الثانية ) .

 

تواصل مع تراثنا

اترك تعليقاً