• Post published:21/12/2022

 

خطوات سهلة وميسرة

بلمسة واحدة تدخل عالم مركز المخطوطات والتراث والوثائق

 

مقتطفات مجلة تراثنا

 

تراثنا – التحرير :

 

حرص مركز المخطوطات والتراث والوثائق على تسهيل مهمة السادة الباحثين والمتابعين من مختلف أرجاء العالم شرقاً وغرباً في التعرف على مهام وأنشطة المركز .

 

وتحقيقاً لهذا الغرض ، تم توفير روابط ب (اللون الأزرق) يتاح بالنقر عليها الإطلاع على إصدارات المركز ونشراته والبحث في فهارس مكتبته عن مقتنياته من الكتب والمخطوطات الأصلية والمصورة والانتيكة ..وغيرها.

 

 

-فرصة للتجول بين أقسام المركز ومعروضاته ومكتباته  ومقتنياته التراثية والتاريخية عبر صور ثلاثية الإبعاد مزود بعض عروضها بتعليقات صوتية تتيح للزائر التعرف على ماهية المادة المعروضة .

 

 

-تحتوي على جميع ما تم اصداره بإسم مركز المخطوطات ومن عدة مؤلفين وفي عدة مواضيع تراثية ومخطوطات وفي الشأن المحلي والخليجي والعثماني، اي في 22 مجال. ويتضمن أيضا فهرس المحتويات لكل كتاب ومختصر لبعض صفحات الكتاب بصيغة PDF.

 

 

ومن خلاله تستطيع الدخول على كافة إصدارات مجلة تراثنا بنسختها الورقية ، والإطلاع على أغلفة الأعداد المرفقة بفهارس عناوين المقالات ، كما يمكنك بالنقر على رابط كلمة (تراثنا) الاطلاع وقراءة أغلب المقالات المتصلة بموقع تراثنا الإلكترونية.

 

 

-وهو احد اقسام اصدارات الكتب لدينا وما كتب عن الكويت والخليج وما عاصرت من أحداث سياسية وتراثية وغيرها .

 

 

-يستطيع الزائر البحث في جميع كتب المركز وتفاصيل الطبع. بعض تلك الكتب تم اضافة صفحة الغلاف وصفحة فهرس المحتويات .

 

 

-يمكن البحث عن جميع المخطوطات المصورة الموجودة في المركز والاطلاع على تفاصيل بيان المخطوط مثل المكتبة ورقم المخطوط.

 

 

في هذه الصفحة تم اعداد بعض فهارس لمكتبات متخصصة محددة ومجموعة المكتبات الخاصة الموجودة في المركز. كل تخصص تم وضع ملف PDF لجميع تلك الكتب .

 

 

-هنا يمكن الاطلاع على بعض مقتنيات المركز من التحف والآثار التي جمعها المركز ويمكن معرفة بعض المعلومات عنهم ورؤية بعض الصور عن القطعة بأكثر من جانب. والتحف في عدة مجالات طبية، خزف، آلات تصوير، اجهزة تشغيل صوتية وإكسسورات زينة.

 

وغيرها من التحديثات تضاف تباعاً ..

 

 

انقر للدخول

خطوات سهلة وميسرة للبحث في

موقع مركز المخطوطات والتراث والوثائق

 

خطوات البحث في مكتبة مركز المخطوطات والتراث والوثائق

 

 

اهداف المركز ونشاطاته

 

مركز المخطوطات والتراث والوثائق
مركز المخطوطات والتراث والوثائق

 

الجدير بالإشارة أن مركز المخطوطات والتراث والوثائق يُعد من المراكز الأهلية (المستقلة في الكويت) ،يقدم خدمات استشارية متخصصة  للسادة الباحثين واصحاب الدراسات وطلاب العلم ، في شتى علوم التراث والتاريخ والمخطوطات العربية والإسلامية والعالمية.

 

ويقدم المركز خدمات تقييم المخطوطات وترميمها ، ويضم متحفاً يحتوي على مختلف الأنتيكة النادرة والصور القديمة والمقتنيات الأثرية والتاريخية الكويتية والخليحية والعربية والعالمية، ويهتم بعلم الأنساب في الكويت والمنطقة .. وغيرها.

 

ويصدرعن المركز دراسات وبحوث ونشرات ومطبوعات دورية تراثية وتاريخية وتراجم، وتصدر عنه مجلة تراثنا بنسختيها الورقية والألكترونية ، ويتواصل مع المتابعين عبر حسابات التواصل الإجتماعي المشهورة ( تويتر ، انستجرام ، تيلجرام ، قناة  يوتيوب ) ، بالاضافة إلى القيام بفهرست الكتب والمجلات النادرة وغيرها .

 

 

 

تواصل مع تراثنا

اترك تعليقاً