اهتم القائمون على ادارة مركز المخطوطات و التراث و الوثائق بتلبية متطلبات المجتمع و حاجاته الملحة , سواء متطلبات المجتمع الكويتي او الاقليمي الخليجي أو العربي و الاسلامي بصفة .
و قد درجت إدارة المركز على رصد المستجدات فيما يتعلق بمتطلبات البحث لدى المهتمين , وعملت على تحديث بيانات مكتبتها التراثية بما يوافق اغراض البحث و مستلزماته .
و في هذا الاطار حرصت إدارة المركز , على افتتاح قسم خاص يعني بمتابعة و توفير كل ما يتعلق بما نشر وطبع ذو صلة بالأسرة و اهتماماتها – بصفة عامة- تحت عنوان ” المرأة و الطفل “.
و يستطيع الباحث امرأة كان أو رجل , طالبة أو ربة بيت ,العثور على متطلبات البحث بسهولة و يسر .
حيث تتوفر بحوث و كتب و قصاصات إعلامية تختص بالنشأة التربوية للطفل , و الحضانة و الأمراض والآفات والسموم التي يتعرض لها الجنسين مثل مخاطر المخدرات بأنواعها و كيفية سبل العلاج منها و التخلص من اثارها الإجتماعية بالتوعية الإسلامية .
و قد أقدم المركز على دعم القسم بالعديد من المصادر الاخرى المساعدة التي تعني كذلك بالحياة النفسية و التربوية و الأدبية و الصحية مزودة بكتب الطب و الصيدلة .
و الجدير بالذكر أنه بات في مقدرة الباحث الاطلاع بسهولة و يسر, على أوراق البحث المختصة بأمور الأسرة و الطفل , والتي سبق أن قدمت و طرحت في مؤتمرات متخصصة , عالجت العديد من الجوانب المهمة في شأن الأسرة .
و يمكن للزائر لقسم ” الأسرة و الطفل ” الاطلاع على محتوياته , و تحديد اهتمامات بحثه , و الحصول على نسخ تخدم أغراض بحثه , و هوما قد أصبح متوفرا و متاحا لكل المهتمين , عند زيارتهم لمركز المخطوطات و التراث و الوثائق .
المكتب الاعلامي

اترك تعليقاً

اغلق القائمة