• Post published:30/11/2023

علوم اللغة العربية (الحلقة1)

مقتطفات من قديم مجلة تراثنا 

 

توصل علماء المسلمين والعرب إلى نظريات علمية عدة في علوم الكيمياء والجبر وغيرها

 

تراثنا – التحرير :

 

يضع الأستاذ عبدالحميد سرحان ، يرحمه الله (ماجستير في اللغة العربية) يده على مواضع الاضطراب الداخلة على اللغة العربية منذ نشأتها .

 

ويرجع الباحث في دراسة أعدها أسباب الاضطراب في اللغة العربية في عهدها الأول إلى عدم استقرار العرب وتنقلهم المستمر ، وذلك بقوله :” فما يكاد العربي يقيم في مكان حتى يرتحل عنه طلبا لما هو أفضل وأوفر ماءً وكلأ ..) .

 

نشرت مجلة تراثنا الدراسة على حلقات متتابعة ، بدءاً من عددها الأول الصادر في ( صفر 1417 هجري – يوليو 1996م) ،وجاء في الحلقة الأولى الآتي :

 

 

لغات العرب في القرآن الكرم -للأستاذ عبدالحميد سرحان ، مجلة تراثنا ، العدد الثاني ، يوليو 1996م - الحلقة الأولى ، من (ص22-23) .

 

 

 

تابع / لغات العرب في القرآن الكرم -للأستاذ عبدالحميد سرحان ، مجلة تراثنا ، العدد الثاني ، يوليو 1996م - الحلقة الأولى ، من (ص22-23) .

 

 

 

طالع الحلقة الثانية

 

لغات العرب في القرآن الكريم 

 

 

 

نقلا عن تراثنا – العدد الثاني 

أنقر للتفاصيل 

 

 

محلة تراثنا - العدد الثاني، صفر هجري 1417 - يوليو 1996م

 

 

 

تواصل مع تراثنا 

 

 

الأبدال في اللغة العربية ، الإعلال في اللغة العربية ، البناء والإعراب في اللغة العربية ، عنعنة تميم، عجعجة قضاعة ، قلب الباء جيما بعد العين ، ، الكشكشة في بني سعد ، الكشكشة في ربيعة ، طمطمانية حمير ، فحفحة هديل، قطعة طيء ، اللهجات الجنوبية ، اندثار لغة حمير ، تغلب لفة قريش عن سائر اللغات ، أشهر الأسواق في القديم عند العرب، عبدالحميد سرحان  ،

اترك تعليقاً