• Post published:08/11/2023

 

 

افتتاحية العدد 55

مقتطفات من مجلة تراثنا 

 

إسرائيل تدمر المساكن والبنية التحتية لغزة
إسرائيل تدمر المساكن والبنية التحتية لغزة

 

تراثنا – التحرير :

 

أحياناً .. لا تضطر الى التفكير مطولاً  لكتابة مقالة لمواكبة حدث معين ، فما كُتب فيما مضى من سابق السنين فيه الغنية التي تكفيك بل وتزيد ، فأحداث التاريخ سواء البعيد أو القريب منها تتكرر ولا تتطلب إلا تغيير التواريخ والأسماء .

 

 

الصراع مع الكيان الغاصب لأرض فلسطين صراع مصيري دائم ، وما يتعرض له أهل غزة من أبادة ممنهجة بتواطئي دولي عالمي على كافة الأصعدة فاق الوصف والخيال وخرج عن المألوف  والأعراف الإنسانية أياً كانت.

 

في عددها رقم (55) الصادر في (رمضان / شوال 1436 هجري – يوليو/أغسطس 2015م ) ، كشف د . محمد بن إبراهيم الشيباني * في الافتتاحية خلفيات تاريخية موغلة في القدم تفسر خلفيات المودة بين الفرس واليهود الممتد من أيام كوروش ملك الفرس إلى اليوم ، والبغض والكره بين اليهود والعراق الممتد من أيام بختنصر ملك بابل وإلى اليوم.. هذه الحقيقة بعيدا عن جعجعة الأجهزة الإعلامية وبهرجة الشعارات المزيفة ، لعل في هذه الرؤية التاريخية ما يفسر بعض الأحاجي التي يعجر المحللين السياسيين عن فك رموزها !!

 

 

 

ما أحوجنا اليوم إلى بختنصر عربي أو مسلم ، يكتبه د . محمد بن إبراهيم الشيباني ، مجلة تراثنا ، العدد 55 يوليو / أغسطس 2015 ، ص 1

 

 

 

*رئيس مركز المخطوطات والتراث والوثائق ومجلة تراثنا 

 

 

 

نقلا عن تراثنا – العدد55

أنقر للتفاصيل

 

 

غلاف مجلة تراثنا - العدد 55 الصادر في يوليو / أغسطس 2015 م، ص 25
تراثنا – يوليو / أغسطس 2015

 

 

 

تواصل مع تراثنا

 

 

نحتاج إلى بختنصر عربي أو مسلم ، غزو بختنصر ملك بابل لفلسطين ، بختنصر واليهود ، هدم هيكل اليهود ، نفي بابل ، كوروش ملك الفرس واليهود ، المودة بين اليهود والفرس ، اجلاء الرومان لليهود من فلسطين، فإذا وعد أولاهما بعثنا عليكم عبادا لنا أولي بأس شديد فجاسوا خلال الديار ، سبب العداء بين اليهود والعراق ، سقوط صدام ودور اليهود، آثار بابل واليهود ، صحائف حمورابي ، تزييف التاريخ اليهودي ، الود الفارسي اليهودي ، الدكتور علي عبدالواحد وافي ، مجلة مجمع اللغة العربية ، مركز المخطوطات والتراث والوثائق ، الهلاك الأخير ،

اترك تعليقاً