جرائم جند صدام في الكويت ...حرق آبار النفط وتلويث البيئة
جرائم جند صدام في الكويت …حرق آبار النفط وتلويث البيئة
كتاب مجموعة جند صدام
كتاب مجموعة جند صدام

جرائم جند صدام في الكويت…وثق مركز المخطوطات والتراث والوثائق الجرائم التي صاحبت الاحتلال العراقي الغاشم لدولة لكويت بالصورة والوثائق ، وعمل على تقديمها كإدله دامغة إلى الجهات المسؤولة لدعم موقفها في المطالبات الدولية وإحقاق الحق .
ومن ضمن تلك التوثيقات قيام المركز بإصدار كتب عدة المدعومة بالوثائق ، من ضمنها اصدار كتاب ” مجموعة جند صدام في جزئه الأول ” و هو جهد كبير قام به قسم ” الاحتلال العراقي للكويت ” التابع للمركز حيث أخذ منه الوقت الطويل في استخراج وحصر الاعداد الهائلة من عشرات ألاف الوثائق العراقية الموجودة في القسم .
والقصد من رصد “جند صدام ” في سلسلة كتب أنما لتعريف الاجيال على تلك الشخصيات بالاسم ، والوظيفة والرتبة ، بقصد مساعدة الجهات الرسمية لتستفيد من هذه البيانات .
والامر الاخير الأهم ، أن تسجل المنظمات الدولية لحقوق الانسان والمنظمات الشعبية بها والمحاكم الدولية هذه الاسماء على أنهم مجرمو حرب اقترفوا جرائم متنوعة في حق شعب آمن مسالم .
وقد وثق الكتاب ” 156 صفحة “الرموز المستخدمة في السرايا الهندسة الميدانية للجنود والكتائب والألوية ، كما افرد فصل أسماء الجنود والقادة والمهام المكلفين بها من واقع ما تم التحفظ عليه من بيانات عند رحيل الجيش العراقي مدحوراً من البلاد مخلفاً وراءه كل بيانات افراده وقادته وسجلاته والشفرات السرية المستخدمة .

تواقيع القادة العسكريين الذين عاثوا فسادا في الكويت
تواقيع القادة العسكريين الذين عاثوا فسادا في الكويت
توثيق اسماء و رتب جند وقادة الغزو العراقي
توثيق اسماء و رتب جند و قادة الغزو العراقي
الوزير السابق جاسم العون يتفقد ألية عسكرية عراقية بعد التحرير
الوزير السابق جاسم العون يتفقد ألية عسكرية عراقية بعد التحرير
قوات التحالف من الأخوة السعوديين في كيفان وفي استقبالهم اعضاء اللجنة الشعبية

 

 

 

 

 

اترك تعليقاً