الماسونية كنيس الشيطان اليهودي
شعار الماسونية الشهير

الماسونية كنيس الشيطان اليهودي

دزرائيلي : روح الحركة الماسونية هي الروح اليهودية في أعمق معتقداتها الأساسية لازار : إن اليهودي لا يكتفي بتشكيك الكاثوليك والبروتستانت في دينهم ، ولكنه يعمل على تهويدهم بعد تدمير…

استمر بالقراءة الماسونية كنيس الشيطان اليهودي
معظم وثائقنا المحلية ضاعت بين الإهمال  والنسيان
رقصة العرض بالسيف تقام في احدى برايح ( ساحات ) الكويت الترابية

معظم وثائقنا المحلية ضاعت بين الإهمال والنسيان

وثائق التبادل التجاري بين الناس دال على استقرار البلد (2) تراثنا – كتب خالد بوقدوم : حفلت جعبة الباحث التراثي الزميل الإعلامي باسم اللوغاني برؤية وخبرات تستحق التوقف عندها ،…

استمر بالقراءة معظم وثائقنا المحلية ضاعت بين الإهمال والنسيان
مطابع تطبع ولا من يقرأ !
أول مطبعة دخلت الكويت عام 1947 لدائرة المعارف

مطابع تطبع ولا من يقرأ !

  بدأت بصف الحرف العربي في روما ثم توالت المطابع عربياً تراثنا – د . محمد بن إبراهيم الشيباني *: يقول المثل : " بطون تدفع وأرض تبلع " وأنا…

استمر بالقراءة مطابع تطبع ولا من يقرأ !
العلامة عبدالله عبدالرحمن الغديان
العلامة عبدالله الغديان "رحمة الله عليه"

العلامة عبدالله عبدالرحمن الغديان

تراثنا - كانت لي مع الشيخ عبدالله الغديان لقاءات عدة ، آخرها كان جلسة علمية خاصة في هيئة الإفتاء والإرشاد بالرياض عام 1985م ..طرحت فيها موضوعات شتي ، كان على…

استمر بالقراءة العلامة عبدالله عبدالرحمن الغديان
ذكريات مع بوم المهلب الشامخ
المهلب بعد اعادة تجديده

ذكريات مع بوم المهلب الشامخ

أحاله العراقيون رماداً ..فأعاد بنائه جابر الأحمد     ( رحمة الله عليه) تراثنا _ لا أنسى بوم المهلب الشامخ ، المتجه صدره تجاه البحر يناجيه ، أتذكره واتذكر مكانه عند…

استمر بالقراءة ذكريات مع بوم المهلب الشامخ
رحلة سلطان زنجبار خليفة بن حارب إلى أوروبة
سلطان زنجبار خليفة بن حارب في زيارته إلى لندن

رحلة سلطان زنجبار خليفة بن حارب إلى أوروبة

الشيخ سعيد المغيري يوثق رحلة سلطان زنجبار إلى أوربة دقيقة بدقيقة .. تراثنا – التحرير : لا يخفى ما للرحلات التي يقوم أعيان البلاد وكبراءهم من أهمية توثيقية ، خاصة…

استمر بالقراءة رحلة سلطان زنجبار خليفة بن حارب إلى أوروبة
الانكليز يهيمنون على حكومات العراق الملكية (4)
الشيخ عبدالله السالم الصباح مستقبلا الوصي الأمير عبدالإله في بغداد 1945م

الانكليز يهيمنون على حكومات العراق الملكية (4)

تراثنا توثق رحلة ديكوري مع ملوك بغداد الثلاثة (الحلقة 4 ) تراثنا – د .محمد بن إبراهيم الشيباني * : ألقينا الضوء في الحلقات السابقة من هذا البحث على جزء…

استمر بالقراءة الانكليز يهيمنون على حكومات العراق الملكية (4)
أكذوبة حرق عمرو بن العاص مكتبة الإسكندرية
حريق مكتبة الأسكندرية

أكذوبة حرق عمرو بن العاص مكتبة الإسكندرية

ردا على إفتراءات قديمة ..تتجدد بألسنة مختلفة وبصور محدثة  تراثنا – التحرير : لم تخلو الفتوحات الإسلامية التي قادها صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم عبر الفيافي والبلدان من…

استمر بالقراءة أكذوبة حرق عمرو بن العاص مكتبة الإسكندرية
البريطانيون يغادرون الكويت بدون مواجهة الأخوان (3)
مجموعة من الجيش البريطاني مع ثلة من الشعب الكويتي في انسجام تام

البريطانيون يغادرون الكويت بدون مواجهة الأخوان (3)

تراثنا - التحرير : تختتم ( تراثنا ) في الحلقة الثالثة "الأخيرة " نشر مقتطفات منتقاة من كتاب ” مذكرات الجندي البريطاني فوجن في الكويت 1347هجري (1928م) ، حيث تفرد…

استمر بالقراءة البريطانيون يغادرون الكويت بدون مواجهة الأخوان (3)
المخطوطات العراقية المرسومة في العصر العباسي
كتاب المخطوطات العراقية المرسومة في العصر العباسي

المخطوطات العراقية المرسومة في العصر العباسي

مفاهيم المدرسة العراقية  الجمالية التعبيرية صارعت القيم الوافدة مع المغول الغزاة  تراثنا – التحرير : من بين رفوف مكتبة مركز المخطوطات والتراث والوثائق ( الجابرية – الكويت ) ، انتقت…

استمر بالقراءة المخطوطات العراقية المرسومة في العصر العباسي