مطابع تطبع ولا من يقرأ !
أول مطبعة دخلت الكويت عام 1947 لدائرة المعارف

مطابع تطبع ولا من يقرأ !

  بدأت بصف الحرف العربي في روما ثم توالت المطابع عربياً تراثنا – د . محمد بن إبراهيم الشيباني *: يقول المثل : " بطون تدفع وأرض تبلع " وأنا…

استمر بالقراءة مطابع تطبع ولا من يقرأ !
تأثير الديوانية الكويتية على الوضع السياسي و الثقافي (2)
إحدى ديوانيات النواخذة في حي الشرق

تأثير الديوانية الكويتية على الوضع السياسي و الثقافي (2)

  تستأنف تراثنا في الجزء الثاني "الاخير" نشر دراسة أعدها الدبلوماسي والسفير السابق خالد محمد المغامس في كتابه "الديوانية الكويتية : تأثيرها السياسي والثقافي والاجتماعي " حيث تناول في الجزء…

استمر بالقراءة تأثير الديوانية الكويتية على الوضع السياسي و الثقافي (2)
كواليس زيارة أحمد الجابر إلى لندن 1919 ..قراءة في تقارير استخباراتية “الحلقة 2”
الشيخ أحمد الجابر و على صدره وسام حكومة الهند البريطانية عام 1944 م

كواليس زيارة أحمد الجابر إلى لندن 1919 ..قراءة في تقارير استخباراتية “الحلقة 2”

الحلقة (2) والأخيرة  تراثنا - د . محمد بن إبراهيم الشيباني : تنفرد تراثنا باستكمال سرد الجزء الثاني "الاخير" من وقائع زيارة الشيخ أحمد الجابر الصباح إلى لندن عام 1919…

استمر بالقراءة كواليس زيارة أحمد الجابر إلى لندن 1919 ..قراءة في تقارير استخباراتية “الحلقة 2”
قراءة في وثائق سرية لزيارة الشيخ أحمد الجابر الى لندن عام “1919 م
الشيخ أحمد الجابر و على صدره وسام حكومة الهند البريطانية عام 1944 م

قراءة في وثائق سرية لزيارة الشيخ أحمد الجابر الى لندن عام “1919 م

الحلقة ( الأولى ) تراثنا - د . محمد بن إبراهيم الشيباني : مثلت زيارة الشيخ احمد الجابر الصباح في عهد الأمير الشيخ سالم المبارك الى لندن في عام 1919…

استمر بالقراءة قراءة في وثائق سرية لزيارة الشيخ أحمد الجابر الى لندن عام “1919 م