احصائية شهر يونيو  مقارنة بمايو 2021 م

الولايات المتحدة مستقرة بالصدارة وسنغافورة إلى الثانية والكويت في الثالثة  

 

مؤشرات احصائية
مؤشرات احصائية

تراثنا – التحرير :

 

واصلت الولايات المتحدة الأمريكية تصدرها الصدارة  على المركز “ الأول “،في قائمة أكثر الدول بحثاً في موقع بحث مركز المخطوطات والتراث والوثائق الالكتروني ،فيما تقدمت سنغافوة  إلى المركز ” الثاني “، واستقرت الكويت  في ” الثالث ”  .

 

جاء ذلك وفقا لإحصائية رصدت اعداد الباحثين في موقع مركز المخطوطات والتراث والوثائق في يونيو مقارنة مع  مايو السابق من العام 2021 م .

 

  • لا اختراقات .. وتراجع عدد المحاولات إلى 100بعد أن كانت 123 محاولة في مايو .

  • زيادة نسبة القراء الجدد الباحثين في موقع المركز بنسبة 6 بالمئة في شهر يونيو  .

 

الأكثر تصدرا بالأرقام 

 

وقد ارتفع ارتياد الموقع إلى نسبة 9 بالمئة ، باجمالي ( 52020 ) زيارة في يونيو مقارنة مع مايو  ،فيما بلغ عدد زيارات الموقع من الولايات المتحدة الأمريكية (  14,165 )زيارة ، ثم سنغافورة (12,421) زيارة ، وأخيراً الكويت (7,142) زيارة .

 

نسخة مصحف طشقند في مركز المخطوطات والتراث والوثائق
نسخة مصحف طشقند في مركز المخطوطات والتراث والوثائق

لا اختراقات

 

من جهة أخرى ، رصدت الأحصائية تراجع  محاولات اختراق الموقع إلى (100 ) محاولة لم تلق النجاح ، مقارنة ب (123 ) محاولة في مايو السابق ، لم تحظى بالنجاح كذلك .

الزوار الجدد 

 

وحقق الموقع زيادة في عدد الزوار الجدد  بنسبة (6 بالمئة) في مايو ، حيث تراوح مرتاديوا الموقع ما بين 107 و257 زائراً يومياَ ، فيما سجل اليوم الثاني عشر منه على (257 ) زائراً جديداً . بإجمالي (2670 ) زائراً جديداً ، مقارنة مع ( 2520 ) زائراً في مايو .

 

 

أعداد زوار موقع مركز المخطوطات والتراث والوثائق بين شهري مايو ويونيو 2021
أعداد زوار موقع مركز المخطوطات والتراث والوثائق بين شهري مايو ويونيو 2021

اهداف المركز

 

وعن دور مركز المخطوطات والتراث والتوثيق واغراضه، يعكف القائمون على ادارته على تقديم الخدمات والاستشارات المتخصصة للباحثين واصحاب الدراسات وطلاب العلم ، في شؤون شتى من علوم التراث والتاريخ والمخطوطات  العربية والإسلامية والعالمية  .

 

ارتفاع عدد زوار موقع مركز المخطوطات والتراث والوثائق ب 6 بالمائة في يونيو مقارنة مع مايو 2021
ارتفاع عدد زوار موقع مركز المخطوطات والتراث والوثائق ب 6 بالمائة في يونيو مقارنة مع مايو 2021

ويقدم المركز خدمات التقييم للمخطوطات وترميهما ، ويضم متحفاً يحتوى مختلف الأنتيكات والمقتنيات الأثرية والتاريخية  الكويتية والخليحية والعربية والعالمية .. وغيرها من اصدارات دورية ومطبوعات تراثية وتاريخية،مما يمكن الاطلاع عليه على رابط موقع مركز المخطوطات والتراث والوثائق .

 

طالع : احصائية لمرتادي موقع مركز المخطوطات التراث في مايو 2021 

اترك تعليقاً