العميد خليل المقدسي في زيارة ودية للشيباني : 

د. محمد الشيباني يتبادل الحديث مع خليل الرفاعي عميد إحياء التراث في القدس
د. محمد الشيباني يتبادل الحديث مع خليل الرفاعي عميد إحياء التراث في القدس

تراثنا – خبر إعلامي : أستقبل رئيس مركز المخطوطات والتراث والوثائق د .محمد بن إبراهيم الشيباني صباح اليوم الخميس في مكتبه خليل قراجة الرفاعي عميد مؤسسة إحياء التراث والبحوث الإسلامية – في بيت المقدس الوكيل في وزارة الأوقاف والشئون الدينية برفقة الأستاذ د.وليد الشعيب الوكيل المساعد للشئون الثقافية في وزارة الأوقاف الكويتية والوفد المرافق للضيف الزائر .

• د . الشيباني : ابرام اتفاقية حول سبل دعم التراث المقدسي الفلسطيني لمواجهة سياسة التهويد الصهيونية .

• خليل الرفاعي : مركز المخطوطات والتراث والوثائق صرح راق يعبر عن أصالة الشعب الكويتي ودولة الكويت .

لقطة للوفد الزائر و يبدو الوكيل المساعد في الإوقاف وليد الشعيب و خليل الرفاعي عميد إحياء التراث في القدس والدكتور الشيباني
لقطة للوفد الزائر ويبدو الوكيل المساعد في الإوقاف وليد الشعيب وخليل الرفاعي عميد إحياء التراث في القدس ودالشيباني

ودارت المباحثات بين الطرفين حول سبل دعم أواصر التعاون في المجالات التراثية والتاريخية التي من شأنها تأصيل التراث المقدسي الفلسطيني…حيث تم التوصل إلى اتفاق حول دعم التراث المقدسي في مواجهة سياسة التهويد المنظمة التي تتبعها سلطات الإحتلال الإسرائيلية الصهيونية وبتناغم مع أطراف دولية .
وشدد د. الشيباني في أطراف الحديث المتبادلة على أحقية مساندة الشعب الفلسطيني في اقامة دولته المستقلة على كامل أرض بلاده المغتصبة .وقال: ينبغي ان تتصدي المراكز العلمية العربية والإقليمية والدولية لمحاولات طمس الهوية الإسلامية العربية والثقافية والفكرية للشعب الفلسطيني أمام المحافل والمنظمات الدولية التي تعني بحقوق الشعوب الثقافية وحقها في الوجود .

الرفاعي يقدم الكوفية الفلسطية للدكتور الشيباني
الرفاعي يقدم الكوفية الفلسطية للدكتور الشيباني

وأعرب من جهته الأستاذ خليل قراجة الرفاعي عن سعادته وبالغ سروره بالحفاوة التي استقبل بها ، مشيداً بمركز المخطوطات والتراث والوثائق ، باعتباره صرح ثقافي راق لجيل يعبر عن أصالة الشعب الكويتي ودولة الكويت الحبيبة التي طالما نتوق إلى زيارتها والاطلاع على مكنوزات تاريخها العظيم .
وأعرب في ختام كلمة دونها في سجل كبار زوار المركز عن  أمله بالعمل سوياً حتي أقامه دولة فلسطينية مستقلة عاصمتها القدس الشريف .
وتبادل رئيس مركز المخطوطات والتراث والوثائق د . محمد ابراهيم الشيباني والضيف الزائر عميد مؤسسة إحياء التراث و البحوث الإسلامية خليل فراجة الرفاعي الهدايا التذكارية بهذا المناسبة .

تبادل الهدايا مع الضيف المقدسي الزائر
تبادل الهدايا مع الضيف المقدسي الزائر
كلمة خليل الرفاعي عميد إحياء التراث المقدسي في سجل كبار الزوار
كلمة خليل الرفاعي عميد إحياء التراث المقدسي في سجل كبار الزوار

 

الصفحة الرئيسية تراثنا  

خدمة تلقي الاخبار المجاني هنا

تنويه : تعتذر تراثنا  عن استقبال مشاركات المتابعين الكرام لأكتفائها…عدا التعقيبات والمساهمات ضمن بريد القراء

مواضيع ذات علاقة

اترك تعليقاً

اغلق القائمة