مؤشرات زيارات الموقع الإلكتروني ل”المركز” في مارس وإبريل

مجابهة والتصدي لمخاطر التهديدات الألكترونية
مجابهة والتصدي لمخاطر التهديدات الألكترونية

تراثنا – التحرير : ارتفعت المحاولات المهددة للموقع الإلكتروني لمركز المخطوطات والتراث والوثائق على الشبكة العنكبوتية في شهر ابريل 2019 م إلى 31 محاولة تهديد فاشلة ، مقارنة ب 9 تهديدات فقط في مارس لم يحظى أياً منها بالنجاح ، ولم يكن هناك محاولات اختراق او تهكير .

• التهديدات الإلكترونية انطلقت من فرنسة في شهري مارس وإبريل .

• ابريل يتصدر عدد الزوار ، ومرتادو الموقع من الكويت الأكثر فأميركة ثم السعودية .

• زوار شهر ابريل الجدد للموقع يفوقون شهر مارس ب 181 زائر جديد .

وتفيد المعلومات الراصدة أن التهديدات جاءت بشكل ملحوظ وبكثافة في مارس وابريل على حد سواء من فرنسة .
الجدير بالذكر أن مركز المخطوطات والتراث والوثائق (مقره الجابرية – الكويت) جهاز مستقل أنشأ عام 1981 للعناية بالتراث الإسلامي والعربي والانساني بصفة عامة ويقدم خدماته للباحثين والمهتمين في شتي علوم التراث ، وتديره جهات مستقلة ذات ملكية خاصة .

إبريل الاكثر زيارة
وفي نفس السياق ، حظي موقع المركز الالكتروني في شهري مارس- إبريل على أجمالي زيارات بلغت 99.527 زيارة ، في حين سجل ابريل وحده ارتفاعاً ملحوظاً في عدد الزوار بإجمالي 53864 زيارة ، فيما سجل عدد زوار الموقع في مارس إلى 45663 زيارة مقارنة مع سابقه ، بفارق إيجابي بعدد 8201 زائر لصالح شهر إبريل .

زوار الكويت الأكثر في أبريل
يُذكر ان زوار الموقع من داخل دولة الكويت تصدروا القائمة في إبريل بعدد (16,284 ) زيارة ، تلاها زوار الموقع من الولايات المتحدة الأمريكية ب (11,492) زيارة ، وأخيراً السعودية ب ( 5,910) زيارة .

زوار أمريكا الأكثر في مارس
فيما تصدر زوار الولايات المتحدة القائمة في مارس ب (12,850) زيارة ، تلاها زوار الكويت ب (7,201 ) زيارة ، ثم تلاها زوار السعودية ب ( 5,673) زيارة في نفس الشهر .

زوار إبريل الجدد

مركز المخطوطات والتراث والوثائق
مركز المخطوطات والتراث والوثائق

وفي المزيد من التفاصيل ، تدل البيانات الإحصائية المتوفرة ،إن عدد الزائرين الجدد للموقع في إبريل يتراوح ما بين 88 و164 زائر يومياً. بينما سجلت أعلى زيارة بتاريخ في اليوم الثلاثين من الشهر حيث بلغت 164 زائر جديد. بإجمالي 2414 زائر جديد لشهر إبريل .

وعليه يتفوق تعدد الزوار الجدد في مارس عن إبريل ب 181 زائر جديد ، يضيفهم الموقع الالكتروني كرواد له .

زوار مارس الجدد
وبالمقابل تراوح عدد الزائرين الجدد في مارس ما بين 94 و304 زوار يومياً ، وسجل اليوم السابع والعشرين من الشهر اعلى رقم بزيارة 304 زائر جديد ، بإجمالي 2595 زائر جديد لشهر مارس.

تواصل معنا
الجدير بالإشارة أن مركز المخطوطات والتراث والوثائق يهيمن على منصات إلكترونية عدة للتواصل الاجتماعي مع الجمهور المهتم بالتراث في بقاع الأرض، حيث توزعت بين موقع رئيسي يشمل كافة أنشطة المركز ومقتنياته ووثائقه ونشراته ، وموقع خاص لمجلة تراثنا الالكترونية ‘ بالإضافة الى مواقع عدة للتواصل الاجتماعي على منصة “تويتر” منها حساب ل “تراثنا ” وآخر خاص لرئيس المركز( alshaibani_m@ ) إضافة إلى خدمة التراسل الالكتروني .

خدمات

زيارة الصفحة الرئيسة ( تراثنا )

حساب ( تراثنا ) على منصة تويتر

مجلة ( تراثنا ) الورقية

الموقع الالكتروني لمركز المخطوطات والتراث والوثائق

• لا تتوفر تراثنا حاليا في الاسواق وإنما عن طريق الاشتراك ..

التعقيبات والمساهمات ضمن بريد القراء ادناه .

هواتف المركز : 25320902- 25320900/ 965 +

اترك تعليقاً

اغلق القائمة