الكويت ثانيا ثم السعودية 

الولايات المتحدة تتصدر قائمة الأكثر دول ارتياداً للموقع 

قراصنة الإنترنت

تراثنا – التحرير :

تعرض الموقع الرسمي لمركز المخطوطات والتراث والوثائق إلى 31 محاولات تهديد اختراقية باءت كلها بالفشل وذلك خلال شهر يونيو الماض من عام 2020 .

يأتي ذلك مقارنة مع 10محاولات تهديد اختراق فاشلة في مايو من نفس العام للموقع الذي يقدم خدماته للباحثين وطلاب العلم ، المهتمين والراغبين باستكمال دراساتهم العليا وغيرهم ، في اطار خدمة مجتمعية دأب على تقديمها المركز في مجال خدمة قضايا التراث والمباحث التاريخية منذ تأسيسه في عام 1402هـ – 1981م .

الجدير بالذكر ان إحصائية أعدها المركز كشفت عن تفاوت كبير في أعداد زيارات مرتادي الموقع في الشهرين المنصرمين ، حيث بلغت 38,157 زيارة في يونيو ، مقارنة مع 33,456 زيارة في مايو، بارتفاع في عدد الزيارات بمقدار 4.701 زيارة فقط .

الدول الأكثر زيارة في يونيو
حافظت ثلاث دول على ترتيبها في الصدارة ، حيث واصلت الولايات المتحدة الأمريكية تصدر قائمة الأكثر ثلاث دول ارتياداً للموقع ب 9,995 زيارة ، تلتها الكويت ب9,007 زيارة ، وأخيرا في المرتبة الثالثة حازت عليها السعودية ب 4,728 زيارة في شهر يونيو.

جانب من اخدى المكتبات الخاصة المترع بها لمركز المخطوطات والتراث
جانب من مكتبة أهلية مهداة لمركز المخطوطات والتراث

الأكثر زيارة في مايو
وبالمقارنة مع مايو السابق، فقد تصدرت الولايات المتحدة عدد الزوار ب 8,584 زيارة ، واحتلت الكويت الترتيب الثاني للزوار بواقع5,875 زيارة عن شهر ، في الوقت الذي تصدرت السعودية الترتيب الثالث على القائمة بواقع 5,721زيارة عن نفس الفترة كذلك .

زوارنا الجدد في يونيو
وفي اطار مقارنة اعداد الزوار (الجدد) التي رصدتها إحصائية مركز المخطوطات والتراث والوثائق للشهرين المشار إليهما ( يونيو، مايو) على التوالي ، فقد تراوح عدد المرتادين الجدد للموقع في يونيو بين 83 و 149 في اليوم ، فيما حقق اليوم 16 من يونيو على أعلى عدد من الزيارات بلغ 149 زائراً جديداً ، و بإجمالي 1,812 زائراً جديداً .

زوارنا الجدد في مايو
يأتي ذلك بالمقارنة مع مرتادي شهر مايو السابق الجدد ، حيث تراوح عدد المرتادين الجدد بين 76 و 145 في اليوم الواح في اليوم الواحد ، فيما حصد يوم الثامن عشر منه على أعلى عدد من الزيارات بواقع 145 زائراً جديداً ، بإجمالي 1,964زيارة في الشهر .

عمل وقفي خيري
الجدير بالذكر أن أبواب مركز المخطوطات والتراث والوثائق (مقره الجابرية – الكويت) مفتوحة للباحثين من كل ارجاء المعمورة ، عبر ما تقدمه من خدمات على منصاتها المختلفة في وسائل التواصل الاجتماعي ، حيث تديره جهات مستقلة ذات ملكية خاصة ، ويحصل على تمويله من تبرعات ورعاية خيرية ووقفية، ولا يسعى لتحقيق ربحية من خدماته إلا بقدر ما يغطي ويضمن استمرارية عمله الخيري في خدمة الباحثين وطلاب العلم .

تواصل معنا

زيارة الصفحة الرئيسة ( تراثنا ) الألكترونية – حساب  ( تراثنا ) على منصة تويتر – حساب ( المخطوطات ) على منصة انستغرام – مجلة ( تراثنا ) الورقية – الموقع الالكتروني لمركز المخطوطات والتراث والوثائق -تتوفر تراثنا عن طريق الاشتراك فقط حاليا ً.. التعقيبات والمساهمات ضمن بريد القراء ادناه- هواتف المركز :  25320902- 25320900/ 965 +

اترك تعليقاً