احصائية شهر فبراير مقارنة مع يناير 2021 م

امريكة تتصدر القائمة ومصر تزيح الكويت إلى المركز الثاني 

مقر مركز المخطوطات والتراث والوثائق
مقر مركز المخطوطات والتراث والوثائق

تراثنا – التحرير :

بنسبة نمو  29 بالمائة ، وباعداد بلغت ( 44,516) زيارة ، حقق موقع مركز المخطوطات والتراث والوثائق الالكتروني ارتفاعاً في زيارات الباحثين لمختلف تبويباته وعناوينه خلال شهر فبراير السابق من العام الجاري 2021 م ،وذلك مقارنة مع شهر يناير من نفس العام ..

  • زيادة أعداد الباحثين في محرك بحث موقع مركز المخطوطات والتراث والوثائق بنسبة 29 بالمائة في فبراير .

  • فشل محاولات اختراق الموقع رغم ارتفاع عدد المحاولات من 115 إلى 153 محاولة لم يمثل أياً منها تهديدا جاداً .

د . محمد بن إبراهيم الشيباني يستعرض أحد أركان متحف مركز المخطوطات والتراث والوثائق
د . محمد بن إبراهيم الشيباني رئيس المركز يستعرض أحد أركان متحف الانتيكات

وفي المزيد من التفاصيل ، حصلت عليها تراثنا ، فقد ارتفعت عدد محاولات اختراق الموقع في فبراير إلى 153 محاولة ، لم تحظي بالنجاح  ، مقارنة مع 115 محاولة في شهر يناير ، لم يمثل أياً منها تهديدا جدياً .

اهتمامات واغراض المركز

وعن دور مركز المخطوطات والتراث والتوثيق واغراضه، يعكف القائمون عليه بتقديم الخدمات والاستشارات المتخصصة للباحثين واصحاب الدراسات وطلاب العلم ، في شؤون شتى علوم التراث والتاريخ والمخطوطات الإسلامية ، وكما يقدم خدمات التقييم للمخطوطات وترميهما ، والأنتيكات والمقتنيات الأثرية والتاريخية ، في اطار خدمة مجتمعية ، دأب على تقديمها منذ تأسيسه عام 1402 هجرية (1981 م ) .

ارتفاع زوار فبراير

وكشفت بيانات المركز الأحصائية المنوه عنها ، ارتفاعا ملحوظاً في اجمالي عدد مرتادي المركز خلال فبراير إلى ( 44,516) زيارة ، بنسبة زيادة ( 29 بالمائة ) زيارة كما تمت الاشارة إليه .

يأتي ذلك في سياق المقارنة مع ( 31.423) زيارة تمت في يناير ، بفارق في عدد الزيارات لصالح فبراير  يقدر ب (13.093 ) زيارة .

اكثر الدول زيارة 

يواصل مرتادوا موقع المركز من الولايات المتحدة الأمريكية تصدر قائمة الأكثر زوار  الموقع ب (10,172) ) زيارة ، مقارنة مع ((8,884) زيارة في يناير ..  ، واحتلت مصر الترتيب الثاني ب ( 9,547 ) زيارة ،، فيما تراجعت الكويت ( البلد الأم للموقع ) إلى الترتيب الثالث ب ( 7.022 ) زيارة ..وخرجت السعودية من التنافس على المراتب المتقدمة .

إجمالي اعداد زيارات موقع مركز المخطوطات والتراث والوثائق الالكتروين لشهر فبرير 2021
إجمالي اعداد زيارات موقع مركز المخطوطات والتراث والوثائق الالكتروين لشهري فبرير  ويناير 2021

زوار فبراير الجدد 

وبتراجع (8% ) في نسبة المرتادين الجدد للموقع ، تراوحت اعداد الزوار  في فبراير بين 87 و154 زائراً يومياً ، فيما سجل اليوم 19 منه  154 زائر اًجديد. بإجمالي 1840 زائرأ  جديداً لشهر فبراير ، مقارنة مع ( 1999 ) زائراً جديد لشهر يناير  . 

تواصل معنا

اترك تعليقاً