إحصائيات مركز المخطوطات والتراث والوثائق 

يناير لعام 2021 مقارنة مع نوفمبر عام 2020

مركز المخطوطات والتراث يشارك في فعاليات معرض الكويت الدولي للكتاب بدورته 44
مركز المخطوطات والتراث يشارك في فعاليات معرض الكويت الدولي للكتاب بدورته 44

تراثنا – التحرير :

شهد شهر يناير لعام 2021 ارتفاعاً ملحوظاً في معدلات زيارة موقع البحث الخاص بمركز المخطوطات والتراث والوثائق بزيادة (29%) في اجمالي اقسامه المختلفة ، مقارنة مع شهر ديسمبر من العام المنصرم 2020 م .

لا تهديدات جادة
وفي المزيد من التفاصيل حصلت عليها تراثنا ، فقد تراجعت محاولات اختراق الموقع  بوضوح إلى 115 محاولة فاشلة ، لم تمثل تهديدا جدياً، مقارنة مع 189 في ديسمبر باءت كلها بالفشل .

اهتمامات المركز

عملات نادرة من احقب إسلامية مقتنيات مركز المخطوطات والتراث والوثائق
عملات نادرة من احقب إسلامية مقتنيات مركز المخطوطات

تجدر الإشارة أن موقع مركز المخطوطات والتراث والوثائق يقدم خدماته للباحثين وطلاب العلم ، والمهتمين عامة بعلوم التراث والتاريخ ، والراغبين باستكمال دراساتهم ..وغيرهم ، وذلك في اطار خدمة مجتمعية دأب على تقديمها في مجال توفير الرعاية المطلوبة للباحثين ، في قضايا التراث والمخطوطات والمباحث التاريخية ، دأب على القيام بها منذ تأسيسه عام 1402هـ – 1981م .

كما يحوز المركز على مخطوطات أصلية ومصورة ومقتنيات لمجموعات اثرية متنوعة ،وتصدر عنه مجلة دورية ونشرات وكتب ودراسات ويقدم استشارات معترف بشهادات مصدقة ومعترف بها بشأن تقييم التحف وإصالة مخطوطات وترميمها  وخلافه من قضايا تعني بهذا الشأن وفنونه .

صد محاولات القرصنة المعلوماتية
صد محاولات القرصنة المعلوماتية

ارتفاع رواد يناير
وكشفت بيانات المركز الإحصائية المنوه عنها ، ارتفاعاً ملحوظاً في اجمالي عدد زيارات مرتادي الموقع في يناير إلى ( 31,423 ) بزيادة ( 29%) كما تمت الإشارة إليه .

يأتي ذلك مقارنة مع 24,393 زيارة تمت في ديسمبر، بفارق سلبي في عدد الزيارة لصالح يناير يقدر ب ( 7.030 ) زيارة .

أكثر الدول زيارة
ويواصل مرتادوا الموقع من الولايات المتحدة الأمريكية تصدر قائمة الأكثر زوار الموقع ب (8,884) ) ، مقارنة مع (6,277) زيارة تمت في ديسمبر .

فيما احتل زوار الموقع من الكويت ( البلد الأم ) الترتيب الثاني بعدد (4,536) زيارة، مقارنة مع ذات الترتيب ب ( 5,085) زيارة في ديسمبر .

وجاءت المملكة العربية السعودية في الترتيب الثالث بعدد (3,137) زيارة ، مقارنة مع نفس الترتيب لشهر ديسمبر بعدد ( 3,382) زيارة .

زوار يناير الجدد

وبارتفاع (7% ) في نسبة مرتادي الموقع الجدد – لأول مرة – تراوحت اعداد الزوار  في يناير  بين 84 و 259 زائراً في اليوم ، فيما سجل اليوم الرابع عشر منه أعلى عدد زيارات بلغت ( 259 ) زائراً جديداً ، وبإجمالي 1999 زائراً جديد للشهر، مقارنة مع اجمالي ( 1.707 ) زائراً جديداً في ديسمبر السابق مع العام المنصرم .

مبني مركز المخوطات و التراث و الوثائق 1
مبني مركز المخوطات و التراث و الوثائق

وقف وخيري
الجدير بالذكر أن مركز المخطوطات والتراث والوثائق (مقره الجابرية – الكويت) يقوم بتقديم خدمات عبر منصاته المختلفة في وسائل التواصل الاجتماعي المبينة في ( تواصل معنا ) ، حيث تديره جهة مستقلة ذات ملكية خاصة ، ويحصل على تمويله من تبرعات ورعاية خيرية ووقفية، ولا يسعى المركز لتحقيق ربحية من خدماته إلا بقدر ما يغطي ويضمن استمرارية عمله الخيري في اطار خدمة الباحثين وطلاب العلم .

 تواصل معنا 

اترك تعليقاً