انطلاقة مشجعة لكليات جامعة الكويت لإرساء التعاون الثقافي مع المركز 

جامعة الكويت في مبناها الجديد
جامعة الكويت في مبناها الجديد

تراثتا- التحرير :
اهدت د . مها السجاري رئيس تحرير مجلة العلوم الاجتماعية في جامعة الكويت مركز المخطوطات والتراث والوثائق مجموعة متكاملة من اعداد مجلة العلوم الاجتماعية (1) ومجلة دراسات الخليج والجزيرة العربية (2)  تمثل جانب من إصدارات كليات جامعة الكويت .

  • د . مها السجاري : مجلتي العلوم الاجتماعية و دراسات الخليج العربية (محكمة ) ويُعد بحوثها  ذوي الاختصاص.

  • د .الشيباني : خطوة مباركة وإيجابية تستحق الثناء وسوف تغني بحوث مرتادي المركز ودراساتهم .

مجلتي دراسات الخليج والعلوم الاجتماعية
العلوم الاجتماعية ودراسات الخليج

وعبرت د . السجاري عن أملها ان تكون تلك الخطوة مشجعة لكليات جامعة الكويت على إرساء أواصر التعاون مع المركز بالإصدارات المتبادلة في اطار نشر العلوم المعرفية التي من شأنها الاثراء المعرفي والعلمي بصفة عامة .

بادرة مباركة 
وعبر د . محمد بن إبراهيم الشيباني رئيس المركز من طرفه عن سروره بالبادرة المباركة ، ووصفها انها تمثل خطوة إيجابية تستحق الثناء والتقدير .

وقال : سوف تنعكس هذه الخطوة الإيجابية على اثراء المادة المرجعية لمرتادي المركز ذوي الاهتمامات العلمية والأدبية المختلفة ، وتغني دراساتهم وبحوثهم ، خاصة أن البحوث التي تُنشر فيها مُحكمة وتُكتب من قبل كبار الاكاديميين والمختصين من الجامعة وخارجها .

فهرسة وتصنيف

تجدر الاشارة ان مركز المخطوطات والتراث والوثائق يعتزم فهرسة عناوين البحوث والدراسات المنشورة في المجلات المهداة لمكتبته ،والعمل على تصنيفها وتبويبها ، واتاحتها للباحثين والجمهور الراغب في الاطلاع عليها لأغراض علمية واستكمال دراساتهم وتقاريرهم .

اهداء بحوث مجلتي العلوم الإجتماعية و ودراسات الخليج لمركز المخطوطات والتراث
اهداء بحوث مجلتي العلوم الإجتماعية و ودراسات الخليج لمركز المخطوطات والتراث

 

مكتبات المركز الأهلية 

-الجدير بالذكر ان مركز المخطوطات والتراث والوثائق يضم تحت سقفه نحو 19 مكتبة أهلية تبرع بها الأهالي لتكون متاحة لأغراض البحث العلمي في الرابط أدناه ( اضغط على الخط باللون الازرق) :
(المكتبات الأهلية في مركز المخطوطات والتراث والوثائق ).

هامش :
1- مجلة العلوم الاجتماعية : مجلة فصلية محكمة تعني بحقول الاقتصاد والسياسة والاجتماع والخدمة الاجتماعية وعلم النفس والأنثروبولوجيا والجغرافيا وعلوم المكتبات والمعلومات.
2- مجلة دراسات الخليج والجزيرة العربية : فصلية محكمة تعني بشئون منطقة الخليج العربية السياسية ، الاجتماعية ، الاقتصادية ، الثقافية ، العلمية .

للتواصل

تُطلب جميع منشورات مركز المخطوطات والتراث والوثائق من ( دار الوراقين للنشر والتوزيع – الجابرية ) ، ص . ب : 3904 الصفاة 13040 الكويت ، خط دولي (+965 ) هاتف :25320900 – 25320901 ، ناسخ ( فاكس ) : 25320902 ، shaibani@.makhtutat.org ، www.makhtutat.org-

منصاتنا الالكترونية

تراثنا الألكترونية منصة تويترمنصة انستغراممجلة ( تراثنا ) الورقيةموقع مركز المخطوطات الالكتروني.

اترك تعليقاً