حافظوا على الصدارة والترتيب منذ فترة طويلة 

تصدرت أميركة زوار الموقع الالكتروني تلتها الكويت ثم السعودية 

صد محاولات القرصنة المعلوماتية
صد محاولات القرصنة المعلوماتية

تراثنا – التحرير :
تراجعت محاولات اختراق موقع مركز المخطوطات والتراث والوثائق الرسمي إلى 107 محاولات فقط خلال شهر أغسطس 2020 م مقارنة مع 707 محاولة شكلت قفزة غير مسبوقة في يوليو السابق ، حظيت جميعها بالفشل ولم تسجل أي محاولات اختراق .

الجدير بالذكر أن الموقع الالكتروني للمركز يقدم خدماته للباحثين وطلاب العلم ، المهتمين عامة والراغبين باستكمال دراساتهم العليا وغيرهم ، وذلك في اطار خدمة مجتمعية دأب على تقديمها في مجال توفير الرعاية المطلوبة للباحثين في قضايا التراث والمباحث التاريخية منذ تأسيسه في عام 1402هـ – 1981م .

لقطة للوفد الزائر و يبدو الوكيل المساعد في الإوقاف وليد الشعيب و خليل الرفاعي عميد إحياء التراث في القدس والدكتور الشيباني
لقطة لوفد زائر و يبدو الوكيل المساعد في الإوقاف وليد الشعيب و خليل الرفاعي عميد إحياء التراث في القدس والدكتور الشيباني  رئيس مركز المخطوطات والتراث (يسارا)

تراجع زوار اغسطس
الجدير بالذكر ان إحصائية أعدها المركز كشفت عن تراجع عدد زيارات مرتادي الموقع في الشهرين المنصرمين (أغسطس مقارنة يوليو ) ، حيث بلغت 36,312 زيارة في اغسطس، مقارنة مع 39,479 زيارة في يوليو، بفارق سلبي في عدد الزيارات لشهر اغسطس بعدد 3.167 زيارة فقط عن ما قبله.

اكثر الدول زيارة في اغسطس
حافظت ثلاث دول على ترتيبها في الصدارة في شهر أغسطس ،حيث واصلت الولايات المتحدة الأمريكية تصدر قائمة الأكثر ثلاث دول ارتياداً لموقع المركز ب 11,710زيارة ، تلتها الكويت (البلد الأم) ب8,758 زيارة ، وأخيرا في المرتبة الثالثة حازت عليها السعودية ب 6,354 زيارة.

اكثر الدول زيارة في يوليو
وبالمقارنة مع يوليو السابق، فقد تصدرت الولايات المتحدة عدد الزوار ب 12,798زيارة ، واحتلت الكويت الترتيب الثاني للزوار بواقع 10,213زيارة ، في الوقت الذي حافظت السعودية على الترتيب الثالث على القائمة ب 2,535 زيارة عن نفس الفترة كذلك .

زوارنا الجدد في اغسطس
وفي اطار مقارنة اعداد زوار موقع المركز الالكتروني (الجدد) فقد رصدت إحصائية مركز المخطوطات والتراث والوثائق للشهرين المشار إليهما (أغسطس ، يوليو) على التوالي ، فقد تراوح عدد المرتادين الجدد للموقع في بين 73 و 127 يوميا في اليوم ، فيما حقق اليوم الثامن عشر من أغسطس على أعلى عدد من الزيارات بلغ 127 زائراً جديداً ، و بإجمالي 1.748زائراً جديد.

زوارنا الجدد في يوليو
يأتي ذلك مقارنة مع رواد الموقع (الجدد) لشهر يوليو من نفس العام ، فقد تراوح عدد المرتادين الجدد للموقع بين 77 و 130 في اليوم ، فيما حقق اليوم الثاني عشر على أعلى عدد من الزيارات بلغ 130 زائراً جديداً ، و بإجمالي 1,812 زائراً جديد.

اصدارات مجلة تراثنا الورقية
اصدارات مجلة تراثنا الورقية

وقفي وخيري
الجدير بالذكر أن أبواب مركز المخطوطات والتراث والوثائق (مقره الجابرية – الكويت) مفتوحة للباحثين من كل ارجاء المعمورة ، عبر ما تقدمه من خدمات على منصاتها المختلفة في وسائل التواصل الاجتماعي ، حيث تديره جهات مستقلة ذات ملكية خاصة ، ويحصل على تمويله من تبرعات ورعاية خيرية ووقفية، ولا يسعى لتحقيق ربحية من خدماته إلا بقدر ما يغطي ويضمن استمرارية عمله الخيري في خدمة الباحثين وطلاب العلم .

للتواصل

تُطلب جميع منشورات مركز المخطوطات والتراث والوثائق من ( دار الوراقين للنشر والتوزيع – الجابرية ) ، ص . ب : 3904 الصفاة 13040 الكويت ، خط دولي (+965 ) هاتف :25320900 – 25320901 ، ناسخ ( فاكس ) : 25320902 ، shaibani@.makhtutat.org ، www.makhtutat.org-

منصاتنا الالكترونية

تابع تغريدات تراثنا

تراثنا الألكترونية منصة تويترمنصة انستغراممجلة ( تراثنا ) الورقيةموقع مركز المخطوطات الالكتروني.

اترك تعليقاً