• Post published:02/12/2019

انتقاءات من مكتبات أهلية في (المركز )

مكتبات اهلية

تراثنا – التحرير : تحرص تراثنا على أماطه اللثام عن جانب من محتويات المكتبات الأهلية التي يهديها الأهالي والعلماء والمشايخ إلى مركز المخطوطات والتراث والوثائق بغرض إتاحة الفرصة للقارئ والباحث العثور على ما يلبي احتياجات بحوثه ودراساته.

مكتبة الشيخ عبدالله الخضري

يغلب على محتويات مكتبة الشيخ عبدالله أحمد الخضري ” يرحمه الله “ما يعكس اهتماماته الشرعية الإسلامية واللغوية والآداب وغيرها ، وقد وقع اختيارنا على بعضها .

الشواهد على القواعد

كتاب الشواهد من القواعد

كتاب الشواهد على القواعد ( شواهد النحو في القرآن الكريم والشعر العربي ) للمؤلف عبدالله أحمد الخضري _ الطبعة الأولى (1997 م ) ويقع في 303 صفحات من الحجم الوسط .

الحكم الشرعي

الحكم الشرعي في الكشف على الرجل والمرأة فبل الزواج

كتيب ( رسالة ) الحكم الشرعي في الكشف على الرجل والمرأة قبل الزواج ، حيث يشير المؤلف د محمد ابراهيم شقرة ” يرحمه الله ” إلى ان مادة الكتاب هي مقالة سبق نشرها في جريدة اللواء ، يوضح في فيها الحكم الشرعي بشأن الكشف الطبي على الرجل والمرأة قبل الزواج مقيدا أو على اطلاقه .

صدرت الرسالة عام 1401هجرية ضمن سلسلة ( العقيدة والفكر ) بصفحات لا تتجاوز 15 صفحة من الحجم الصغير.

طرق كسب الثواب

كتاب طرق كسب الثواب

كتيب ( طرق كسب الثواب ) من تأليف الشيخ عبدالوهاب محمد عبداللطيف العثمان ، حيث اعتمد صاحب الرسالة على ما صح في احاديث النبي صلى الله عليه وسلم ، وتم تقسيمه إلى أبواب توضح وتسهل على القارئ امور دينه والطرق الشرعية لكسب الثواب المقبول من الله .

تقع الرسالة في 105 صفحات ، من الحجم الصغير، وهي من اصدارات سلسلة تصحيح عقائد المسلمين وأعمالهم .

كلمات وزهيريات

كتاب كلمات وزهيريات

كتيب ( كلمات وزهيريات ) للمؤلف عادل عيسى النشمي وهي رحلة بين العديد من القضايا المتنوعة التي يطرحها الكاتب مدليا بدلوه فيها تمثل ثمرة تجاربه على محاور عدة، يقع الكتيب في 126 صفحة من الحجم الصغير ،

تواصل معنا

زيارة الصفحة الرئيسة ( تراثنا ) – حساب  ( تراثنا ) على منصة تويتر – حساب ( المخطوطات ) على منصة انستغرام – مجلة ( تراثنا ) الورقية – الموقع الالكتروني لمركز المخطوطات والتراث والوثائق – تتوفر تراثنا عن طريق الاشتراك فقط حاليا ً. التعقيبات والمساهمات ضمن بريد القراء ادناه- هواتف المركز :  25320902- 25320900/ 965 +

اترك تعليقاً