• Post published:13/11/2019

رواد أمريكا الأعلى زيارة لموقع مركز المخطوطات في اكتوبر

مجابهة والتصدي لمخاطر التهديدات الألكترونية
مجابهة والتصدي لمخاطر التهديدات الألكترونية

تراثنا – التحرير : لم يسجل على مدى شهري سبتمبر واكتوبر من عام 2019 ماي تهديدات جدية لاختراق موقع مركز المخطوطات والتراث والوثائق الإلكتروني على الشبكة العنكبوتية ، فيما تراجعت أعداد زواره ومرتاديه في اكتوبر عن سابقه تراجعا طفيفاً .

وفي التفاصيل ، تفيد البيانات المتوفرة لدى المركز في نفس السياق ، أن موقع المركز الالكتروني حقق في شهري سبتمبر– اكتوبر لعام 2019 الجاري أجمالي زيارات بلغت 80.735 ألف زيارة .

في حين سجل اكتوبر وحده تراجعاً ملحوظاً في عدد الزوار حاصدا 39,199 زيارة ، مقارنة مع شهر سبتمبر السابق الذي سجل 41,536 زيارة ، بفارق سلبي بعدد 2.157 زائر لصالح سبتمبر .

زوار الكويت الأكثر في أكتوبر
يُذكر ان زوار الموقع من الكويت تصدروا قائمة الثلاث دول الأكثر زيارة في أكتوبر بعدد (11,096 ) ، تلاها في المركز الثاني زوار الموقع من الولايات المتحدة الأمريكية (9,201 ) زيارة ، وأخيراً مصر ب (3,270 ) زيارة .

البيت الأبيض الأمريكي
زوار الموقع من أمريكا الأكثر في سبتمبر

زوار امريكا الأكثر في سبمتبر

وعلى خلاف اكتوبر ، تصدر زوار الموقع من الولايات المتحدة الأمريكية في سبتمبر قائمة الزوار ب (10.952 ) زائر ، واحتلت الكويت المرتبة الثانية ب ( 6.931 ) زائر ، وحافظت مصر على ترتيبها الثالث ب ( 4.854 ) زائر على مدى الشهرين بالتوالي.

الكويت دار الأمن والأمان والسلم والسلام .
زوار الموقع الألكتروني من الكويت يتصدرون القائمة في اكتوبر .

زوار اكتوبر الجدد
وفي المزيد من التفاصيل ، تدل البيانات الإحصائية المتوفرة ،إن عدد الزائرين الجدد للموقع في أكتوبر المنصرم تراوح ما بين 86 و 255 زائر يومياً، بينما حصد يوم 10 من الشهر أعلى عدد للمرتادين بلغ 255 زائر جديد بإجمالي 2,398 زائر جديد للموقع خلال شهر اكتوبر .

زوار سبتمبر الجدد
وبالمقابل تراوح عدد الزائرين الجدد في سبتمبر 98 و 209 زائر يومياً. بينما سجلت أعلى زيارة في يوم 20 من الشهر حيث بلغت 209 زائر جديد. بإجمالي 2,760 زائر جديد لشهر سبتمبر .
وعليه فقد تراجع عدد الزوار الجدد في أكتوبر عن سبتمبر ب 362 زائر جديد .

الجدير بالذكر أن مركز المخطوطات والتراث والوثائق (مقره الجابرية – الكويت) جهاز مستقل أنشأ عام 1981 للعناية بالتراث الإسلامي والعربي والانساني بصفة عامة ويقدم خدماته للباحثين والمهتمين في شتي علوم التراث ، وتديره جهات مستقلة ذات ملكية خاصة ويحصل على تمويله من تبرعات ورعاية خيرية .

منصات المركز
يشار إلى أن مركز المخطوطات والتراث والوثائق يتواصل مع متابعيه والباحثين والمهتمين الكرام عبر منصات إلكترونية عدة للتواصل الاجتماعي مع الجمهور المهتم بالتراث في بقاع الأرض، حيث توزعت بين موقع رئيسي يشمل كافة أنشطة المركز ومقتنياته ووثائقه ونشراته ، وموقع خاص لمجلة تراثنا الالكترونية ‘ بالإضافة الى مواقع عدة للتواصل الاجتماعي على منصة “تويتر” منها حساب ل “تراثنا ” وآخر خاص لرئيس المركز( alshaibani_m@ ) إضافة إلى خدمة التراسل الالكتروني كما هو مبين ادناه .

تواصل معنا

زيارة الصفحة الرئيسة ( تراثنا ) – حساب ( تراثنا ) على منصة تويتر – حساب ( المخطوطات ) على منصة انستغرام – مجلة ( تراثنا ) الورقية –  الموقع الالكتروني لمركز المخطوطات والتراث والوثائق
• تتوفر تراثنا عن طريق الاشتراك فقط حاليا ً..التعقيبات والمساهمات ضمن بريد القراء ادناه – هواتف المركز : 25320902- 25320900/ 965 +

اترك تعليقاً