• Post published:23/06/2019

مؤشر عدد زيارات موقع ( المركز ) الإلكتروني في مايو وإبريل

لا تهديدات بالتهكير على انظمة المركز
لا تهديدات بالتهكير على انظمة المركز

تراثنا – التحرير : انخفضت المحاولات المهددة لموقع مركز المخطوطات والتراث والوثائق الإلكتروني على الشبكة العنكبوتية في شهر مايو الماضي 2019 م إلى 11 محاولة تهديد فقط ، مقارنة ب 31 تهديد في إبريل ، لم يحظى أياً منها بالنجاح ، ولم يكن هناك محاولات اختراق للموقع الرسمي .

  • أكثر التهديدات الإلكترونية في مايو انطلقت من رومانية  وفي أبريل من فرنسة  .

  • تصدر مرتادو الموقع من الولايات المتحدة  عدد الزوار في مايو ثم الكويت وأخيراً السعودية .

وتفيد معلومات الرصد الإلكتروني لدى المركز أن 11 تهديدا جاءت بشكل ملحوظ من رومانيا ، بدون تحقيق أي عملية اختراق للموقع .
الجدير بالذكر أن مركز المخطوطات والتراث والوثائق (مقره الجابرية – الكويت) جهاز مستقل أنشأ عام 1981 للعناية بالتراث الإسلامي والعربي والانساني بصفة عامة ويقدم خدماته للباحثين والمهتمين في شتي علوم التراث ، وتديره جهات مستقلة ذات ملكية خاصة .

إبريل الاكثر زيارة
وفي نفس السياق ، حظي موقع المركز الالكتروني في شهري ابريل – مايو لعام 2019 الجاري على أجمالي زيارات بلغت 103.948زيارة ، في حين سجل مايو لوحده تراجعاً ملحوظاً في عدد الزوار بإجمالي 50084 زيارة ، مقارنة مع شهر أبريل السابق الذي سجل 53864 زيارة ، بفارق سلبي بعدد 3.780 زائر لصالح ابريل .

زوار الكويت الأكثر في مايو
يُذكر ان زوار الموقع من الولايات المتحدة الأمريكية تصدروا القائمة في مايو بعدد ( 16,789 ) زيارة ، تلاها في المركز الثاني زوار الموقع من الكويت (9,208 ) زيارة ، وأخيراً السعودية ب (4,360 ) زيارة ، وتكون بذلك قد حافظت على هذا الترتيب خلال الشهرين الأخيرين .

زوار أمريكا الأكثر في أبريل
فيما تصدر زوار الولايات المتحدة القائمة في مارس ب (12,850) زيارة ، تلاها زوار الكويت ب (7,201 ) زيارة ، ثم تلاها زوار السعودية ب ( 5,673) زيارة في نفس الشهر.

مركز المخطوطات والتراث والوثائق
مركز المخطوطات والتراث والوثائق

زوار مايو الجدد
وفي المزيد من التفاصيل ، تدل البيانات الإحصائية المتوفرة ،إن عدد الزائرين الجدد للموقع في مايو المنصرم تراوح ما بين 90 و 155 زائر يومياً، بينما رُصدت أعلى زيارة بتاريخ في اليوم 21من الشهر، حيث بلغت 155 زائر جديد، بإجمالي 2316 زائر جديد للموقع خلال شهر مايو .

زوار أبريل الجدد
وبالمقابل تراوح عدد الزائرين الجدد في إبريل 88 و164 زائر يومياً. بينما سجلت أعلى زيارة في اليوم الثلاثين من الشهر حيث بلغت 164 زائر جديد. بإجمالي 2414 زائر جديد لشهر إبريل
وعليه تراجع عدد الزوار الجدد في مايو عن إبريل ب 98 زائر .

منصات المركز
الجدير بالإشارة أن مركز المخطوطات والتراث والوثائق يهيمن على منصات إلكترونية عدة للتواصل الاجتماعي مع الجمهور المهتم بالتراث في بقاع الأرض، حيث توزعت بين موقع رئيسي يشمل كافة أنشطة المركز ومقتنياته ووثائقه ونشراته ، وموقع خاص لمجلة تراثنا الالكترونية ‘ بالإضافة الى مواقع عدة للتواصل الاجتماعي على منصة “تويتر” منها حساب ل “تراثنا ” وآخر خاص لرئيس المركز( alshaibani_m@ ) إضافة إلى خدمة التراسل الالكتروني .

تواصل معنا

زيارة الصفحة الرئيسة ( تراثنا )

حساب ( تراثنا ) على منصة تويتر

مجلة ( تراثنا ) الورقية

الموقع الالكتروني لمركز المخطوطات والتراث والوثائق

• لا تتوفر تراثنا حاليا في الاسواق وإنما عن طريق الاشتراك ..

التعقيبات والمساهمات ضمن بريد القراء ادناه

هواتف المركز : 25320902- 25320900/ 965 +

اترك تعليقاً