• Post published:29/10/2018
دوريات تثري مكتبة تراثنا
دوريات تثري مكتبة تراثنا

تراثنا – التحرير  : في اطار التبادل والإهداء العلمي المشترك بين المنظمات والمراكز الثقافية والمؤسسات العلمية تلقت مكتبة تراثنا مؤخراً بعض الدوريات التي قد تحظي باهتمام بعض ذوي الاختصاص في مجالات معينة ..

مجلة الخيل البريطانية

غلاف مجلة الخيل البريطانية
غلاف مجلة الخيل البريطانية

تلقت مكتبة تراثنا آخر عدد من مجلة ” الخيل البريطاني الشهرية ” النسخة الانكليزية ” صادرة عن جمعية الخيل البريطانية ، حيث يحظي رئيس التحرير  د . محمد الشيباني باشتراك فيها مدى الحياة .
وقد امتاز العدد الجديد بمادته المتنوعة التي تهم عشاق الخيول بمختلف أنواع رياضاتهم ،وتطرقت في احدى ابوابه إلى العناية بصحة الخيل والعناية به وعلاجه من الجروح والكدمات ، وفي جانب آخر غطت المجلة ازياء الفرسان الذين يمتطون الخيل ” الجاكي “من الرجال والنساء بأنواعها المختلفة للجنسين .
وأستضاف العدد أسرة بريطانية من عشاق الخيل وهواة ركوبه ، حيث استعرضت جوانب تعامل الأسرة وعنايتها بهذه الهواية .
وغطت أبواب العدد المتنوعة ، اخبار الخيل الإنكليزية بصفة عامة، وتابعت أخبار الخيل على مستوى المقاطعات البريطانية المختلفة ، كما تطرقت إلى جانب عدة من الموضوعات التي تعني باهتمامات رياضة الفروسية وهواة الخيول .

ناشيونال جيوغرافيك

غلاف ناشيونال جيوغرافيك
غلاف ناشيونال جيوغرافيك

وتلقت مكتبة تراثنا عدد شهر اكتوبر 2018 من مجلة ناشيونال جيوغرافيك ” نسختها الانكليزية ” تصدر عن “الجمعية الوطنية الجغرافية ” وهي شركة أمريكية تعد من أكبر المنظمات العلمية غير الربحية في العالم، تهدف إلى نشر المواد العلمية والثقافية .

حفل العدد الجديد بالموضوعات العلمية المعرفية الشيقة ، التي جابت أعماق الأرض ، وقفزت الى عنان الفضاء ، وغاصت في أعماق البحار .
ومن بين المواضيع المنشورة اللافتة مقال بعنون RULES OF THE SKY كتبه بيتر جوين ، وتصوير برينت ستيرتون تناول تربية الصقور في العالم بصفة عامة ومنطقة الخليج العربي بصفة خاصة .

الصفحة الرئيسية تراثنا

خدمة تلقي الاخبار المجاني هنا

تنويه : تعتذر تراثنا عن استقبال مشاركات المتابعين الكرام لأكتفاءها

اترك تعليقاً