• Post published:26/06/2021

 احصائية شهر مايو مقارنة بإبريل 2021 م

الولايات المتحدة في الصدارة والكويت الثانية وسنغافورة تتربع الثالثة 

 

احصائيات

تراثنا – التحرير :

استعادت الولايات المتحدة الأمريكية مركز الصدارة “الأول “من جديد ، وتراجعت عنه سنغافوة إلى المركز الثاني ، فيما صعدت الكويت  من الثالث إلى المركز الثاني .

 

جاء ذلك وفقا لإحصائية رصدت اعداد الباحثين في موقع مركز المخطوطات والتراث والوثائق في مايو  مقارنة مع إبريل السابق من عام 2021 .

 

  •  سنغافورة تبقى في قائمة الأكثر زوارا لموقع المركز للشهر الثاني على التوالي وتحتل الترتيب الثالث .

  • فشل محاولات الإختراق مع تراجع عدد المحاولات إلى 123 محاولة في مايو مقارنة مع 165 في إبريل .

 

الأكثر تصدرا بالأرقام 

وقد احتل الباحثون والمتابعون من الولايات المتحدة الأمريكية قائمة الأكثر ثلاث دول زيارة للموقع الرسمي لمركز المخطوطات والتراث والوثائق بعدد ( 10.935 ) زيارة ، فيما احتلت الكويت ( البلد الأم للموقع ) الترتيب الثاني ب ( 9445 ) زيارة ، تلاها سنغافورة ب ( 9323 ) زيارة في المرتبة الثالثة .

 

 

مقارنة بين زوار الموقع بين ابريل ومايو 2021
مقارنة بين زوار الموقع بين ابريل ومايو 2021

 

زوار جنوب شرق آسية 

 

تجدر الإشارة ان سنغافورة ( دول جنوب شرق آسيا ) قد تسيدت المركز الأول في عدد زوار المركز في إبريل ، في سابقة مفاجئة لم ترصد سابقا على المدى المنظور القريب .

 

وقد انحصر  التنافس على المراكز الثلاثة الأولى لأكثر من سنتين ، بالتناوب بين الولايات المتحدة والكويت والسعودية ومصر ، مما عُد دخول شريحة جديدة من الباحثين والمتابعين من تلك المنطقة الآسيوية أضافة ايجابية للموقع  .

 

ويتأمل المراقبون أن تكون الأضافة الجديدة مستمرة وثابتة باطراد ، خاصة وانها دخلت التنافس قائمة الثلاث الأوائل للشهر الثاني على التوالي ، بما يعطي انطباعات جيدة مستقبلاً في المزيد من النمو  . 

 

طالع : احصائية مركز المخطوطات والتراث والوثائق في إبريل 2021 م 

 

نسبة الزيادة والنقص بين ارتياد الموقع في مايو مقارنة مع إبريل 2021
نسبة الزيادة والنقص بين ارتياد الموقع في مايو مقارنة مع إبريل 2021

لا اختراقات

وقد رصدت الإحصائية تراجع بنسبة 26 بالمائة بإجمالى ( 47170 ) زيارة لموقع مركز المخطوطات والتراث والوثائق في مايو ، مقارنة مع ارتفاع بنسبة  20 بالمائة ( 59620) زيارة في إبريل ، في حين تراجعت محاولات الأختراق إلى ( 123) محاولة ،مقارنة مع (165 ) محاولة في إبريل ، لم يحظى أياً منهما بالنجاح .

 

الزوار الجدد 

الجدير بالذكر أنه قد لوحظ تراجع نسبة الزوار الجدد في مايو بنسبة 12 بالمئة بإجمالي ( 2520 ) زائراً ، حيث تراوح عدد الزيارات ما بين 107 و184 زيارة يومياً ، فيما سجل  يوم 22  أعلى عدد من الزيارات بلغ  184 زائراً جديد خلال مايو  ، يأتي ذلك مقارنة مع ارتفاع بنسبة 16 بالمائة ، وبإجمالي 2135 زائراً جديداً في إبريل السابق .

 

 

مجموعة من المحابر القديمة الأثرية من مقتنيات مركز المخطوطات والتراث
مجموعة من المحابر القديمة الأثرية من مقتنيات مركز المخطوطات والتراث والوثائق

 

اهداف المركز

وعن دور مركز المخطوطات والتراث والتوثيق واغراضه، يعكف القائمون على ادارته على تقديم الخدمات والاستشارات المتخصصة للباحثين واصحاب الدراسات وطلاب العلم ، في شؤون شتى من علوم التراث والتاريخ والمخطوطات الإسلامية ، وكما يقدم خدمات التقييم للمخطوطات وترميهما ، ويضم متحفاً يحتوى مختلف الأنتيكات والمقتنيات الأثرية والتاريخية  الكويتية والخليحية والعربية والعالمية .. وغيرها من اصدارات دورية ومطبوعات تراثية وتاريخية،مما يمكن الاطلاع عليه على رابط موقع مركز المخطوطات والتراث والوثائق .

 

يأتي في اطار خدمة مجتمعية ، دأب على تقديمها منذ تأسيسه عام 1402 هجرية (1981 م ) .

اترك تعليقاً