• Post published:08/02/2020

أوراق مضيئة في مسيرة المبارك طوتها السنون (الحلقة السابعة)

السور الثالث حول مدينة الكويت
السور الثالث حول مدينة الكويت القديمة 
د. راشد الفرحان
د. راشد الفرحان

تراثنا – التحرير : يطل د . راشد عبدالله الفرحان “وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية الأسبق ” على متابعي تراثنا عبر زاويته “ تراثيات د . الفرحان ” حيث يواصل في الحلقة ( السابعة ) سرد ما سطره في كتابه النادر عن حياة ( الشيخ أحمد المبارك المطوع ) المطبوع في نيودلهي ( الهند ) الطبعة الأولى الوحيدة التي خصنا بها .

الشيخ أحمد عبدالله المبارك
الشيخ أحمد عبدالله المبارك

د .الفرحان يقول :

  • عالج الشيخ المبارك الأمراض النفسية والبدنية ، ورأيت حالات عالجها بالعقاقير وأخرى قرأ عليها فشفيت بإذن الله .

  • كانت له سلطة على شياطين الأنس والجن .. فكم من سارق ومجرم اعترفوا بجرمهم وردوا الحقوق لأصحابها .

  • تلبس الجن طبيبة نصرانية لم تجد علاجاً ، قرأ عليها فشفيت، فأسلم زوجها وأسلمت هي وأسرتها على يديه !

الشيخ الطبيب

المستشفي الأمريكاني
مريضات ينتظرن الدور للمعاينة في المستشفي الأمريكاني

لقد سار الشيخ أحمد المبارك ” يرحمه الله ” على سنة كثير من العلماء السابقين ” يرحمهم الله ” ، فقد كانوا إلى جانب علمهم وفضلهم وتدريسهم أطباء نفسانيين ، يعالجون القلوب والنفوس ،وأطباء باطنيين يعالجون الأبدان والأمراض بالعقاقير !

طبيب نفسي وبدني !

والشيخ أحمد واحد من هؤلاء ، يعالج الحالتين النفسية والجسمية ، لقد شاهدته كثيراً يعالج بالقرآن ، فيشفى مرضاهم ،وشاهدته يعالج بالعقاقير والأدوية البسيطة ، كالدهون والمستحضرات من الأعشاب التي يُقرأ عليها ، ويدعو للمريض فيشفى بإذن الله ..وهو من هنا كانت له سلطة على الشياطين ، شياطين الجن والأنس ، يكتشفهم ويطردهم بإذن الله .

يكشف المجرمين واللصوص
وكم من سارق أو مجرم اعترف أمامه خوفاً منه ، ورد السرقة لأصحابها ، واعترف لمن أجرم عليه حتى عفى عنه صاحب الحق ، فشخصيته القوية المتواضعة ، ووجهه المؤثر البشوش له تأثير على من حوله ، وكل ذلك من الله .

أقرأ : معارف إسلامية في التوحيد والعقيدة وزيف الشعوذة والسحر ..الخ

وأقرأ : تحضير الأرواح كهانة جديدة في لباس عصري .

فهو ليس بشخص عادي ، وإنما إذا جالسته وعرفته وخالطته ، أدركت أنه يمتاز بصفات لا يدركها إلا من له صلة بالله عز وجل ، اللهم لا تحرمنا من فضلك ، ولا تبعدنا عن قربك ، وارزقنا التقى والصلاح لنكون مثل عبادك الصالحين .

الأسواق الشعبية في الكويت قديما
الأسواق الشعبية في الكويت قديما

إسلام نصرانية وزوجها

ومن الأمور العجيبة التي تدل على مكانة هذا الرجل وتأثيره على غيره ، أذكر قصة ذكرها لي ابنه عبدالوهاب قال : في يوم جاءته امرأة مريضة ، نصرانية هزيلة ، ممزقة الملابس ، كان معها زوجها ، قد تلبسها شيطان من الجن ، وكانت المرأة دكتورة ، لكنها لم تجد لها دواء عند الأطباء ، فقرأ عليها الشيخ ، فإذا هي تبدأ تصحو ، كلما قرأ عليها تصحو أكثر .

ولما أفاقت قالت : لم أنا هنا ؟ ولم ملابسي ممزقة ؟ قال لها زوجها : رجع إليك عقلك ، فقال زوجها للشيخ ، وقد فرح فرحاً شديداً بعودة العقل لزوجته ، يا شيخ ما يقول الإنسان ليصبح مسلماً ؟ فأخبره بما يفعل ويقول ، فأسلم الرجل وتبعته زوجته وبقية عائلته ، وهذا قليل من بعض كرامات هذا الشيخ الجليل .

لاحقا ترقبوا

الشيخ أحمد المبارك : شجاعته وحكمته “بفضل الله ” صدت خطر (الإخوان ) عن اقتحام الفحيحيل.

الحلقة السابقة (6)

تواصل معنا

زيارة الصفحة الرئيسة ( تراثنا ) – حساب ( تراثنا ) على منصة تويتر – حساب ( المخطوطات ) على منصة انستغرام – مجلة ( تراثنا ) الورقية – الموقع الالكتروني لمركز المخطوطات والتراث والوثائق • تتوفر تراثنا عن طريق الاشتراك فقط حاليا ً.. التعقيبات والمساهمات ضمن بريد القراء ادناه – هواتف المركز : 25320902- 25320900/ 965 +

اترك تعليقاً