• Post published:26/08/2021

 احصائية شهر يوليو  مقارنة يونيو 2021 م

الولايات المتحدة مستقرة بالصدارة وسنغافورة تبقى بالثانية والكويت في الثالثة

 

محرك البحث في مكتبة مركز المخطوطات والتراث
كيفية البحث في محرك موقع مركز المخطوطات والتراث والوثائق

 

تراثنا – التحرير :

حافظت الولايات المتحدة الأمريكية على الصدارة في المركز “ الأول “في قائمة أكثر الدول بحثاً في موقع بحث مركز المخطوطات والتراث والوثائق الالكتروني ،فيما حافظت سنغافورة على المركز ” الثاني “، واستقرت الكويت في ” الثالث ”  .

 

جاء ذلك وفقا لإحصائية رصدت اعداد الباحثين في موقع مركز المخطوطات والتراث والوثائق في يوليو مقارنة مع  يونيو السابق من العام 2021 م .

 

  • لا اختراقات .. وتراجع عدد المحاولات إلى 93 محاولة من  100 محاولة رصدت في يونيو .

  • تراجع نسبة القراء الجدد الباحثين في موقع المركز بنسبة 6 بالمئة في شهر يوليو  .

 

مقر مركز المخطوطات والتراث والوثائق
مقر مركز المخطوطات والتراث والوثائق

الأكثر تصدراً بالأرقام 

وقد ارتفعت نسبة ارتياد الموقع  2 بالمئة في يوليو  من 9 بالمئة في يونيو ، باجمالي زيادة في عدد الزيارات إلى ( 52930 ) من ( 52020 ) زيارة على التوالي  .

 

اميركة الأولى 

وقد  ارتفعت عدد زيارات الموقع من الولايات المتحدة الأمريكية إلى (18.995) زيارة في يوليو مقارنة مع ( 14,165) زيارة جرت في يونيو .

 

سنغافورة الثانية 

فيما حققت سنغافورة في المركز الثاني ، ارتفاعاً في عدد الزيارات إلى ( (13,964) زيارة في يوليو ، مقارنة مع  (12,421) زيارة مع ما قبله .

 

الكويت الثالثة 

وأخيراً  الكويت، في المركز الثالث ،وقد تم رصد تراجع في عدد الزيارات إلى ( 5,780 ) زيارة في يوليو ، مقارنة مع ( (7,142) زيارة مع الشهر السابق له .

 

نسبة الزيارات الجدد لموقع المركز في يوليو ويونيو 2021
نسبة الزيارات الجدد لموقع المركز في يوليو ويونيو 2021

لا اختراقات

من جهة أخرى ، رصدت الأحصائية تراجع محاولات اختراق الموقع إلى (93) محاولة غير ناجحة ، وذلك مقارنة مع (100) محاولة لم تلق النجاح أيضا في شهر يونيو السابق .

الزوار الجدد 

وحقق الموقع نقصاً في نسبة الزوار الجدد للموقع  بنسبة (6 بالمئة) في يوليو ، حيث تراوح مرتادو الموقع ما بين بين 115 زائراً في الحد الأدني ، و256  زائراً  يومياً في حده الأعلى .

 

أعلى الإيام الشهر زيارة 

 

وفي اليوم  الخامس عشر من يوليو ، أمكن رصد 256 زائراً جديداً ، متراجعاً عن 2510 زائرا جديداً ، زاروا الموقع لأول مرة ، تم رصدهم في يونيو السابق .

 

 

 نسبة الزيادة والنقصان في اجمالي زيارات المركز في يوليو ويونيو 2021

نسبة الزيادة والنقصان في اجمالي زيارات المركز في يوليو ويونيو 2021

 

اهداف المركز

وعن دور مركز المخطوطات والتراث والتوثيق واغراضه، يعكف القائمون على ادارته على تقديم الخدمات والاستشارات المتخصصة للباحثين واصحاب الدراسات وطلاب العلم ، في شؤون شتى من علوم التراث والتاريخ والمخطوطات  العربية والإسلامية والعالمية  .

 

ويقدم المركز خدمات التقييم للمخطوطات وترميهما ، ويضم متحفاً يحتوى مختلف الأنتيكات والمقتنيات الأثرية والتاريخية  الكويتية والخليحية والعربية والعالمية، وعلم الأنساب .. وغيرها من اصدارات دورية ومطبوعات تراثية وتاريخية.

 

موقع مركز المخطوطات والتراث والوثائق

 

( اضغط على الشعار للتفاصيل )

 

طالع : احصائية زوار موقع مركز المخطوطات والتراث والوثائق في يونيو2021

 

 

تواصل مع تراثنا 

اترك تعليقاً