• Post published:16/10/2018

تراثنا -التحرير : تلقت مكتبة تراثنا اصدارات ودوريات ونشرات من مراكز بحثية وعلمية وجهات تراثية وخيرية عربية وعالمية ..وذلك ضمن إطار الإهداءات والتبادل المعرفي المشترك …و من أبرز ما وصلنا المجلات والدوريات والنشرات التالية:

مجلة فنار
مجلة فنار

فنار

صدر العدد الثالث لشهر سبتمبر من مجلة فنار لسان حال مركز الكويت لتوثيق العمل الإسلامي ، المعني بتوثيق العمل الإنساني التطوعي في دولة الكويت 
وقد تصدرت صورة صاحب السمو أمير البلاد غلاف العدد بوصفه قائد العمل الإنساني ، كما حفل العدد بالعديد من اللقاءات والمواضيع التي تخدم العمل التطوعي في الكويتي و تبرز رجالاته وشخصياته وعطاءاتهم الخيرية .

الوعي الإسلامي
الوعي الإسلامي

مجلة الوعي الإسلامي

صدر العدد 642 أكتوبر 2018 – مجلة كويتية شهرية جامعة – تصدر عن وزارة الأوقاف الكويتية كل شهر عربي حافلا بالعديد من القضايا الاسلامية .
تصدر الغلاف قضية العدد وهي “اللغة العربية والتحدي الحضاري ” ومثلتها كلمة الافتتاحية الرئيسية للعدد بقلم فهد محمد الخزي رئيس التحرير التي جاءت بعنوان ” اللغة العربية شهادة الأجيال الناطقة ” كما عبرت المطوية المرفقة مع العدد عن جانب آخر يخدم قضية اللغة العربية كما سيأتي .

مطوية النص العربي
مطوية النص العربي

مطوية ” النص العربي “

 مطوية ” النص العربي ..أصوله ، تحقيقه ، إخراجه ” شكلت مادة المطوية بحثاً غنياً بالبيانات التي تبين أصالة تحقيق النصوص عند العرب والمسلمين منذ مطلع الأسلام،  وهي كما اشرنا قد جاءت مرفقة مع عدد 642 من مجلة الوعي الإسلامي .

مجلة براعم الإيمان
مجلة براعم الإيمان

براعم الإيمان

صدر العدد 513 لشهر اكتوبر 2018 ، وهو من اصدار وزارة الاوقاف والشؤون الاسلامية الكويتية ، وقد حفل العدد بالتوجيهات التربوية الإسلامية ، مزينة برسومات توضيحية جذابة تخاطب عقلية الفئات العمرية الناشئة .

كتاب فلسطين في عيون الكويت
كتاب فلسطين في عيون الكويت

فلسطين في عيون الكويت

كتاب غني بالمعلومات التوثيقية الهامة لفهم الدور الكويتي النشط منذ ما قبل اكتشاف النفط في دعم القضية الفلسطينية بصفتها قضية المسلمين الاولي، الكتاب يمثل إضافة توثيقية مهمة حفل بالصور والمصادر المختلفة ، وهو من تأليف د . خالد يوسف الشطي رئيس مركز الكويت لتوثيق العمل الإنساني ( فنار )،
ويقع الكتاب في عدد 309 صفحات من الحجم الوسط .

خدمة تلقي الاخبار المجاني هنا

الصفحة الرئيسية تراثنا 

 

اترك تعليقاً