من تاريخ اليهود

منشور وزعته السلطات الفلسطينية لمطارد أفراد متسللة من عصابة شتيرن الصهيونية
منشور وزعته السلطات الفلسطينية لمطاردة افراد عصابة صهيونية

تراثنا ترصد تغير المزاج العام السياسي العربي بين الأمس واليوم عبر منشور للشرطة الفلسطينية  !

أفراهام شترن الصهيوني
أفراهام شترن الصهيوني

تراثنا – التحرير : عملية التوثيق التاريخي لا تترك شاردة و لا واردة في مجريات التاريخ إلا واعتمدتها وثيقة  لقراءة تطورات حدث ما ، سواء كانت مادة التوثيق بردية أو مخطوط او كتابة على حائط أو قطعة فخارية مطمورة بين الوحل ، بل حتى الطرفة السياسية ، تُعد توثيقاً للمزاج العام ولحقبة معينة وملابساتها.

ومن التوثيقات التي انتقتها تراثنا من مقتنيات مركز المخطوطات والتراث والوثائق، باعتبارها وثيقة لبدايات تأسيس الكيان الصهيوني ، تمهيداً للإحتلال الإسرائيلي ، المنشور ( المصلق ) الذي وزعته ادارة الأمن العام من البوليس الفلسطيني ، حمل عنوان (صهيونيون خطرون في مصر ) !!.

المفارقة أن النشرة وصفت الصهانية بأنهم ( إرهابيين ) !! تسللوا إلى الأراضي الفلسطينية في اطار حملة شنها البوليس للتعرف عليهم والبحث عنهم في الفنادق والبنسيونات ، التي يشتبه لجوئهم إليها ، مرفقا معها صور ( الارهابيين ) ..!!

ما أشبه اليوم بالبارحة ..وانقلبت المعايير واصبح أصحاب الارض هم الارهابيين المطاردين دولياً.. وعربياً , فيما المحتل ( الإرهابي المطارد سابقا ) هو المظلوم !

الجدير بالذكر ، ان الملصق وزع في عموم مصر ( صادر عن قوة الشرطة الفلسطينية ) تطالب بالقبض على عشرة من عصابة شتيرن الصهيونية .

مذبحة دير ياسين
مذبحة دير ياسين

المنشور على قلة سطوره ، إلا أنه وثيقة دامغة تكشف مدى تحول المزاج العام بين حقبة وحقبة ، من النقيض إلى النقيض، عند أهل السياسة والمصالح النفعية ، حيث تتساقط الثوابت سواء كانت إسلامية أو قومية بل وحتى إنسانية .

تواصل معنا

زيارة الصفحة الرئيسة ( تراثنا ) – حساب ( تراثنا ) على منصة تويتر – حساب ( المخطوطات ) على منصة انستغرام – مجلة ( تراثنا ) الورقية – الموقع الالكتروني لمركز المخطوطات والتراث والوثائق• لا تتوفر تراثنا حاليا في الاسواق وإنما عن طريق الاشتراك ..التعقيبات والمساهمات ضمن بريد القراء ادناه – هواتف المركز : 25320902- 25320900/ 965 +

اترك تعليقاً

اغلق القائمة