أول من أطلقها منذ 65 سنة وتولى إدارتها بنفسه وبقيت إلى اليوم!

بدر خالد البدر أول طيار خليجي وزير اعلام بالكويت
بدر خالد البدر أول طيار خليجي كويتي وزير اعلام

تراثنا – التحرير:
جرت العادة في ماضي الكويت ، أن يتوافد رجال الأعمال والتجار ومندوبو الشركات وغيرهم ، على لوحة جدارية نصبت في السوق للاطلاع على مناقصات الدوائر الحكومية لمعرفة احتياجاتها .

جريدة الكويت اليوم الرسمية
جريدة الكويت اليوم الرسمية

وبسبب زيادة أعداد المراجعين أثناء عمله كسكرتير في القسم الاداري في دائرة المعارف ، تفتق ذهن بدر خالد البدر ” رحمة الله عليه ” عن فكرة من شأنها تخفيف الضغط عليه وعلى القسم المكلف بنشر ما يتعلق بربط دوائر الحكومة برجال الاعمال وشركات المقاولات حينها .

وتمحورت الفكرة لديه حول ايجاد وسيلة تتولى نشر كل الاعلانات والمعاملات والمناقصات الخاصة في الدوائر الحكومية في جريدة واحدة .

عندها اقترح البدر إصدار جريدة رسمية تحمل اعباء هذه المهمة وتسهل على المراجعين والدوائر المعنية أمورها ، فكتب رسالة بهذا الخصوص إلى مدير الدائرة وقتها الراحل خالد المسلم ، الذي عرضها بدوره على اللجنة التنفيذية العليا ، فرحبت بالفكرة ، ووافقت على إصدار جريدة رسمية تحت مسمى (الكويت اليوم ) انطلق عددها الأول في 11 ديسمبر من العام 1954م ، و تولى البدر بنفسه إدارتها .

محمد البدر في زيه الرسمي كأول طيار خليجي كويتي
 البدر في زيه الرسمي كأول طيار خليجي كويتي

وفي عام 1955 م تولى البدر إدارة المطبوعات والنشر بدرجة مدير ، وفي عام 1958 أسهم بشكل فاعل بإصدار العدد الأول من مجلة العربي الشهيرة في الوطن العربي .

مجلة تراثنا العدد 70 يونيو - يوليو 2019
مجلة تراثنا العدد 70 يونيو – يوليو 2019

مزيد من التفاصيل :
مقتبس من تقرير مطول نشرته “تراثنا ” تحت عنوان ( بدر خالد البدر : أول طيار خليجي وأول وزير للأعلام بالكويت ) نُشر في العدد 70 لشهر يونيو/يوليو 2019 .

تواصل معنا

زيارة الصفحة الرئيسة ( تراثنا )

حساب ( تراثنا ) على منصة تويتر

مجلة ( تراثنا ) الورقية

الموقع الالكتروني لمركز المخطوطات والتراث والوثائق

• لا تتوفر تراثنا حاليا في الاسواق وإنما عن طريق الاشتراك ..

التعقيبات والمساهمات ضمن بريد القراء ادناه

هواتف المركز : 25320902- 25320900/ 965 +

اترك تعليقاً

اغلق القائمة