20 ألف زائر من الكويت تصدروا قائمة زوار الموقع في نوفمبر 2019م

التهكير واختراق المواقع
التصدي للتهكير واختراق الموقع

تراثنا – التحرير : رصد مركز المخطوطات والتراث والوثائق (الكويت) 35 محاولة تهديد لموقعه الرسمي الإلكتروني على الشبكة العنكبوتية خلال شهر نوفمبر الماضي من عام 2019 م ، لم ينجح أياً منها بتحقيق اي تهديد جدي أو اختراق ( تهكير) ، فيما سجل عدد مرتادي الموقع قفزة عددية واضحة مقارنة بشهر اكتوبر السابق .

وفي التفاصيل ، تفيد بيانات (المركز ) في نفس السياق ، أن الموقع المركز الالكتروني حقق في شهري اكتوبر– نوفمبر لعام 2019 الجاري أجمالي زيارات بلغت 91.187 ألف زيارة .

في حين سجل اكتوبر وحده قفزة ملحوظة في عدد الزوار حاصداً 51,988 زيارة ، مقارنة مع شهر أكتوبر السابق الذي سجل39,199 زيارة ، بفارق ايجابي بعدد 12.789 زائر لصالح نوفمبر.

 زوار الكويت في الصدارة في نوفمبر
يُذكر ان زوار الموقع من الكويت تصدروا قائمة الثلاث دول الأكثر زيارة في نوفمبر بعدد ( 20,104 ) ، تلاها في المركز الثاني زوار الموقع من الولايات المتحدة الأمريكية (8,428) زيارة ، وأخيراً مصر ب (3,778)) زيارة .

مبني مركز المخوطات و التراث و الوثائق 1
مبني مركز المخوطات و التراث و الوثائق 1

والكويت الأكثر في أكتوبر

وذات كانت قد حافظت ذات الدول على صدارتها بنفس التسلسل في اكتوبر ، حيث تصدر زوار الموقع من الكويت قائمة الزوار ب (11,096 ) زائر ، واحتلت الولايات المتحدة الأمريكية المرتبة الثانية ب (9,201) زائر ، وحافظت مصر على ترتيبها الثالث ب( 3,270 ) زائر.

زوار نوفمبر الجدد
وفي المزيد من التفاصيل ، تدل البيانات الإحصائية المتوفرة ،إن معدل الزائرين الجدد للموقع في نوفمبر المنصرم تراوح ما بين 84 و 204 زائر يومياً، بينما حصد يوم 11 من الشهر أعلى عدد للمرتادين بلغ 204 زائر جديد بإجمالي2,339 زائر جديد للموقع خلال الشهر .

زوار اكتوبر الجدد
وبالمقابل تراوح عدد الزائرين الجدد في أكتوبر 86 و 255 زائر يومياً. بينما سجلت أعلى زيارة في يوم 10 من الشهر حيث بلغت 255 زائر جديد. بإجمالي 2,398 زائر جديد للشهر.
وعليه فقد تراجع عدد الزوار الجدد في نوفمبر مقارنة بأكتوبر ب 59 زائر جديد .

لجدير بالذكر أن مركز المخطوطات والتراث والوثائق (مقره الجابرية – الكويت) جهاز مستقل أنشأ عام 1981 للعناية بالتراث الإسلامي والعربي والانساني بصفة عامة ويقدم خدماته للباحثين والمهتمين في شتي علوم التراث ، وتديره جهات مستقلة ذات ملكية خاصة ويحصل على تمويله من تبرعات ورعاية خيرية .

منصات المركز
يشار إلى أن مركز المخطوطات والتراث والوثائق يتواصل مع متابعيه والباحثين والمهتمين الكرام عبر منصات إلكترونية عدة للتواصل الاجتماعي مع الجمهور المهتم بالتراث في بقاع الأرض، حيث توزعت بين موقع رئيسي يشمل كافة أنشطة المركز ومقتنياته ووثائقه ونشراته ، وموقع خاص لمجلة تراثنا الالكترونية ‘ بالإضافة الى مواقع عدة للتواصل الاجتماعي على منصة “تويتر” منها حساب ل “تراثنا ” وآخر خاص لرئيس المركز( alshaibani_m@ ) إضافة إلى خدمة التراسل الالكتروني كما هو مبين ادناه .

تواصل معنا

زيارة الصفحة الرئيسة ( تراثنا ) – حساب  ( تراثنا ) على منصة تويتر – حساب ( المخطوطات ) على منصة انستغرام – مجلة ( تراثنا ) الورقية – الموقع الالكتروني لمركز المخطوطات والتراث والوثائق –

  • تتوفر تراثنا عن طريق الاشتراك فقط حاليا ً..التعقيبات والمساهمات ضمن بريد القراء ادناه – هواتف المركز :  25320902- 25320900/ 965 +

اترك تعليقاً

اغلق القائمة