من قديم مقتنيات مركز المخطوطات والتراث والوثائق 

عدد سنوي خاص نادر صادر عن مجلة المصور عام 1974
ا عدد سنوي خاص نادر صادر عن مجلة المصور عام 1974

 

تراثنا – التحرير :

 

حملت الشاعرة الكويتية د . سعاد الصباح همومها ومخاوفها على أبناء بلدها ، من بريق الذهب الأسود الذي ( هبط كالساحر من السماء ) كما وصفته ( فتناسوا أنهم جاءوا من البيت العتيق  ..وتناسوا تقاليد وأخلاق وحب للجهاد ) .

 

قصيدة زمان اللؤلؤ للدكتورة سعاد الصباح من العدد السنوي لمجلة المصور عام 1974
قصيدة زمان اللؤلؤ للدكتورة سعاد الصباح من العدد السنوي لمجلة المصور عام 1974

هذه الهموم والمخاوف التي بثتها د . سعاد الصباح في سطور أبيات قصيدة ( زمان اللؤلؤ ) ونشرتها في ديوانها المعروف باسم ( أمنية ).. كانت قد وجدت طريقها للنشر  بين صفحات عدد سنوي خاص ، اصدرته مجلة ( المصور ) المصرية العريقة عام 1973 م ، حمل العدد المميز شعار قومي يواكب تلك الحقبة ( نحن العرب ) .

 

ويمتاز الإصدار النادر بأهمية خاصه ، حيث تواكب مع تداعيات أجواء حرب أكتوبر 1973 ( السادس من رمضان )  مع الكيان الصهيوني ، تسارع قادة العرب للألتقاء في مؤتمر قمة عربية ( السادسة ) في الجزائر في ظروف مصيرية .

 

كما تضمن الإصدار السنوي تقارير ومقالات واستطلاعات هامة عن العالم العربي في تلك الحقبة الحبلي بالأحداث الجسام ، ويُعد  الاصدار من مقتنيات القسم الإعلامي في مركز المخطوطات والتراث والوثائق، ضمن مجموعة متكاملة من الأصدارات النادرة المتنوعة المشارب والفنون التراثية والفنية والسياسة وغيرها .

 

 

المصور ( نحن العرب ) عدد سنوي من سلسلة التوعية القومية صادر في ديسمبر 1973 – ذو الحجة 1393  الصادرة عن دار الهلال ويرئس مجلس ادارتها ورئيس تحريرها فكرة اباظة – يقع في عدد 225 صفحة من الحجم الكبير ( مصور ) ، من مقتنيات مكتبة مركز المخطوطات والتراث والوثائق .

 

تواصل مع تراثنا 

 

اترك تعليقاً