زيارةاتسمت بالودية والتبادل التراثي المعرفي 

د .جسين النجدي يمينا بزيارة د . محمد الشيباني يسارا .
د .جسين النجدي يمينا بزيارة د . محمد الشيباني يسارا .

تراثنا – التحرير : استقبل د. محمد بن إبراهيم الشيباني رئيس مركز المخطوطات والتراث والوثائق ورئيس مجلة تراثنا بنسختيها المطبوعة والإلكترونية الباحث التراثي د . ناصر حسين النجدي في مقره الكائن في منطقة الجابرية ( الكويت ) .

ودار الحوار بين الطرفين حول الجوانب المشتركة ذات الصلة في المجال التراثي ، وسبل النهوض ودعم البحوث والدراسات بما يخدم توثيق التراث الكويتي ، وابراز الوجه الأصيل لأبناء الكويت وريادتهم في كثير من المجالات على المستوي المحلي الكويتي والخليجي والعربي والدولي عامة  .

النوخذة علي ناصر النجدي كما عايشته
النوخذة علي ناصر النجدي كما عايشته

كتاب النجدي كما عايشته
وبمناسبة الزيارة الكريمة ، قدم د .الشيباني كتاب ” النوخذة علي ناصر النجدي كما عايشته ” إلى د . ناصر النجدي ، الذي قام بتأليفه عن جده ناصر النجدي ” رحمة الله عليه ” فيما أشرف مركز المخطوطات والتراث والتوثيق على اصداره ضمن سلسلة وثائق الخليج والجزيرة العربية بالمركز ويحمل رقم (30 ) .

كتاب رحلة ألن فليرز
كما قدم د .الشيباني كتاب من اعداده وتعليقه بعنوان ” النوخذة النجدي ورحلة القبطان ألن فليرز ” إلى د . النجدي في اطار التبادل المعرفي والتراثي ، وتوطيد التعاون العلمي بين الطرفين ، ويُعد الكتاب التوثيقي من منشورات سلسلة وثائق الخليج والجزيرة العربي في المركز ويحمل الرقم (39) .

القبطان البحري الن فلييرز
القبطان البحري الن فلييرز وكتابه (أبناء السندباد)

ابناء السندباد

د . ناصر حسين النجدي
د . ناصر حسين النجدي

الجدير بالذكر أن القبطان الاسترالي الن فلييزر “1903-1982م ” كان قد اطلق على النوخذة ناصر النجدي وربابنة مراكب الخليج العربي وصف أبناء السندباد في كتاب اصدره بهذا الاسم عام 1938م ، وعليه أستحق د . ناصر حسين النجدي لقب حفيد السندباد .

الصفحة الرئيسة تراثنا

 ايميل القراء لخدمة متابعة الاخبار التراثية

 التعقيبات والمساهمات ضمن بريد القراء ادناه 

اترك تعليقاً

اغلق القائمة