10 الآف عنوان متوفر حاليا 
محرك بحث خاص بمقتنيات الكتب والدراسات بالمركز

منابع المعرفة كنز يبقى و حياة للأمة

د محمد الشيباني
د محمد الشيباني

تراثنا – التحرير : بات في امكان الباحث المهتم بالقضايا التراثية الدخول من بوابة الانترنت الى مكتبة مركز المخطوطات والتراث والوثائق والاطلاع على ما يزيد على 10 آلاف عنوان كتاب متوفر فيها من أصل ما يزيد على 30 ألف عنوان .

وفي هذا السياق ، أوضح رئيس مركز المخطوطات والتراث والوثائق د . محمد بن إبراهيم الشيباني في تصريح صحفي ان المركز اقدم على خطوة تشريع أبواب مكتبته بأقسامها العديدة للباحثين والدراسين في مختلف مجالات العلوم ، بغرض تسهيل وصول الباحث على بغيته  العلمية دون عناء .

وقال : ان تقنيات العصر، قلصت المسافات المكانية والزمنية ، ومكنت المركز من تحقيق التواصل مع جمهور الباحثين في انحاء المعمورة بسهولة ويسر ، مما شجعنا على المزيد من الإنفتاح على طلبات الباحثين وأصحاب الدراسات .

وأشار في معرض حديثه إلى ان كوارد المركز انجزت حتي الان نحو 10 آلاف عنوان كتاب ودراسة وبحث ، لافتاً أنه أصبح العثور عليها متاحاً بسهولة للمهتمين وذوي الإختصاص ، عبر البحث عن طريق استخدام أسم الكتاب واسم المؤلف، ولاحقا سيتم تطويره حقول المحرك ،لتشمل مجالات أوسع وارحب في مجالات البحث .

فهارس مكتبة مركز المخطوطات والتراث
فهارس مكتبة مركز المخطوطات والتراث

خطوات الدخول
ونوه د الشيباني إلى انه يمكن الوصول إلى هذه الخدمة بالدخول الى الصفحة الرئيسة لموقع المركز على الأنترنت واختيار ايقونة ( مكتبات ) للوقوف على الفهارس المتاحة ( هنا ) حيث يمكن الاطلاع على الأقسام الرئيسية مثل ( مكتبات أهلية ، الطوابع والرسائل البريدية ، الاحجار الكريمة ، القطع الاثرية ، الانساب و الاسر والديار ، الخط والخطاطين ..الخ ) موضحا أنه مقابل كل عنوان يمكن الدخول على الفهارس المتوفرة لهذا القسم على PDF .

مكتبة عناوين الفهارس
مكتبة عناوين الفهارس

محرك البحث
ومضى إلى القول : و يمكن الدخول كذلك إلى محرك البحث ( هنا ) للبحث عن الكتاب وفقا للصور المرفقة والموضحة ، أدناه ،واتباع خطوات المعلومات المطلوبة  .

محرك البحث في مكتبة مركز المخطوطات والتراث
محرك البحث في مكتبة مركز المخطوطات والتراث

واختتم رئيس مركز المخطوطات والتراث والوثائق د . محمد بن إبراهيم الشيباني تصريحه بالتأكيد على ان الخطة المقبلة تشمل ادراج كافة عناوين الابحاث والدراسات والكتب ليكون متاح الوصول إليها ، عبر محرك البحث الخاص بمكتبات المركز ، والتي تزيد على 30 ألف عنوان حتي الان .

الصفحة الرئيسية تراثنا  

 ايميل خدمة تلقي الاخبار التراثية

 التعقيبات والمساهمات ضمن بريد القراء ادناه 

اترك تعليقاً

اغلق القائمة