ثقافة وفكر أمر الخليفة عمر بن عبدالعزيز العلماء بتدوين الحديث وجمعه ونشره قبل اندراسه وذهاب حملته

تراثنا – التحرير : تلقت ” تراثنا “مؤخرا إصدارات ودوريات ونشرات من مراكز بحثية علمية وجهات تراثية وخيرية وغيرها ،وذلك ضمن إطار الاهداءات والتبادل المعرفي المشترك.

ومن ابرز ما وصلنا من الدوريات والمجلات والنشرات الآتي :

حاشية القليوبي

كتاب حاشية القيلوبي
كتاب حاشية القيلوبي

صدر عن مجلة الوعي الاسلامي التابعة لوزارة الأوقاف والشئون الإسلامية كتاب (حاشية القليوبي على شرح المحلي على الورقات في اصول الفقه ) للعلامة شهاب الدين أحمد بن أحمد بن سلامة القليوبي المتوفي سنة 1069هجرية من تحقيق سالم بن حمد القحطاني ( باحث دكتوراه في أصول الفقه ) .

الكتاب يُعد من الإهداءات القيمة التي تلقاها مركز المخطوطات والتراث والوثائق ، يقع في 143صفحة من الطباعة الفاخرة – صدر عام 2019 هجرية .

أدب الرافعي


القضايا الفنية والفكرية في أدب الرافعي ، كتاب من جرأين ، من اصدارات مجلة الوعي الإسلامي التابعة لوزارة الأوقاف والشئون الاسلامية في الكويت ، وأصل الكتاب رسالة جامعية نوقشت في كلية اللغة العربية بجامعة الأزهر عام 1978 ،و حصل بموجبها الباحث محمد عبدالمنعم خفاجي على درجة الدكتوراه في قسم النقد بمرتبة الشرف .

والكتاب بجزأيه اهداء من وزارة الأوقاف الى مركز المخطوطات والتراث والوثائق ، حيث يشير المؤلف إلى تعلقه بالقضايا الفنية التي تتعلق بأدب الرافعي ، كما اهتم بفنون االأجناس الأدبية التي توزعت في ادب الرافعي ، ويقصد به الأدب النثري فحسب عنده ، مشيرا إلى أدب الرافعي النثري هو ادب ذو طبيعة شعرية رائعة .

الرافد

الرافد : العدد 263 شهر يونيو 2019 – تصدر عن دائرة حكومة الشارقة بدولة الإمارات العربية المتحدة

حفل العدد بالعديد من الأنشطة التي تمثل نشاطات الدائرة ، كما احتوى على فعاليات عدة منها مقال عن الدور التنويري للمسجد في الثقافة العربية ضمن فعاليات برنامج ( كتاتيب ) ، وتحت عنوان ( ثقافة بلا حدود ) تم تسليط الضوء على انشطة ثقافية منها مبادرة ( ألف عنوان وعنوان ) الداعمة لزيادة النشر والاصدارات الاماراتية ، ومشروع المكتبة المتنقلة ، ومكتبة الحدائق ومكتبة في كل منزل ..ألخ ، وتحت عنوان ( بينالي الشارقة ) تم تأكيد الدور الداعم للفنانين التشكيليين ، وتكريم المبدعين في هذا الفن ، كما سلط مجلة الرافد الضوء على مشاركة الشارقة في فعاليات معرض تورينو الدولي للكتاب .

هذا ، وإلى جانب العديد من الابواب والقضايا التي تهم الجانب الثقافي وتطوير الطاقات الشابة .

تواصل معنا

زيارة الصفحة الرئيسة ( تراثنا ) – حساب ( تراثنا ) على منصة تويتر – حساب ( المخطوطات ) على منصة انستغرام – مجلة ( تراثنا ) الورقية – الموقع الالكتروني لمركز المخطوطات والتراث والوثائق• لا تتوفر تراثنا حاليا في الاسواق وإنما عن طريق الاشتراك ..التعقيبات والمساهمات ضمن بريد القراء ادناه – هواتف المركز : 25320902- 25320900/ 965 +

اترك تعليقاً

اغلق القائمة