رصد مؤشرات زيارات الموقع الألكتروني ل”المركز” في ديسمبر ويناير 

فشل محاولات القرصنة
فشل محاولات القرصنة الدؤوبة 

تراثنا – التحرير : تضاعفت المحاولات المهددة باختراق الموقع الإلكتروني لمركز المخطوطات والتراث والتوثيق ( هنا ) على الشبكة العنكبوتية في شهر يناير 2019 م إلى 43 محاولة قرصنة فاشلة بما يمثل اربعة أضعاف شهر ديسمبر السابق لعام 2018 الذي شهد 11 محاولة فقط لم تحظى بالنجاح .

  • احباط 54 محاولة تهديد ” قرصنة ” انطلقت من أميركة وفرنسة و هنغارية والامارات !

  • ديسمبر يسجل ارتفاع عدد  زوار  الموقع الإلكتروني مقارنة مع  تراجعه في يناير .

  • زوار الولايات المتحدة الأميركية يتصدرون قائمة الزيارات تليها الكويت فالسعودية .

وتفيد المعلومات الراصدة لمحاولات التهديد انطلاقها في يناير بشكل كبير من أميركة تبعته فرنسة، في حين انطلقت أكثر المحاولات في ديسمبر العام الماضي من هنغارية ودولة الأمارات العربية المتحدة.

الجدير بالذكر أن مركز المخطوطات والتراث والوثائق  (مقره الكويت) جهاز مستقل أنشأ عام 1981 للعناية بالتراث الإسلامي والعربي والانساني بصفة عامة ويقدم خدماته للباحثين والمهتمين في شتي علوم التراث ،وتديره جهات مستقلة ذات ملكية خاصة .

وحظي موقع المركز الالكتروني في شهري ديسمبر ويناير على أجمالي زيارات بلغت 84.696 زيارة ، في حين سجل ديسمبر  وحده  ارتفاعا ملحوظاً في عدد الزوار بإجمالي 45604 زيارة ، فيما تراجع العدد في يناير إلى 39092 زيارة مقارنة مع سابقه .

مركز المخطوطات والتراث والوثائق
مركز المخطوطات والتراث والوثائق

يُذكر ان زوار الولايات المتحدة الأمريكية تصدروا القائمة في ديسمبر بعدد (14,585) زيارة ، تلاها الكويت ب (8,284) زيارة ، وأخير السعودية ب 4,139) زيارة .

وبقيت القائمة على منوالها ذاته ، حيث حافظ زوار الولايات المتحدة على تصدر قائمة الزوار في يناير ب (14,119) زيارة ، تلاها زوار الكويت ب (5,689) زيارة ، ثم زوار السعودية ب (3,657) زيارة ..

وفي نفس السياق ، فقد تراوح عدد الزائرين الجدد المترددين على الموقع في ديسمبر بين 98 و209 يوميا، بينما سجل الثاني من الشهر أعلى معدل زيارة بواقع 209 زائر جديد، وبإجمالي 2120 زائر جديد. 

أما شهر يناير فقد تراوح عدد الزائرين الجدد بين 88 و 156 يوميا. بينما سجل اليوم العاشر من الشهر أعلى معدل للزوار بواقع 156 زائر جديد، و بإجمالي 1933 زائر جديد.

الجدير بالإشارة أن مركز المخطوطات والتراث والوثائق يهيمن على منصات إلكترونية عدة للتواصل الاجتماعي مع الجمهور المهتم بالتراث في بقاع الأرض، حيث توزعت بين موقع رئيسي يشمل كافة أنشطة المركز ومقتنياته ووثائقه ونشراته ، وموقع خاص لمجلة تراثنا الالكترونية ‘ بالإضافة الى مواقع عدة للتواصل الاجتماعي على منصة “تويتر” منها حساب ل “تراثنا ” وآخر خاص لرئيس المركز( alshaibani_m@ ) إضافة إلى خدمة التراسل الالكتروني .

زيارة الصفحة الرئيسية تراثنا

الإشتراك في ايميل خدمة التراسل الخاص ب ( الاخبار )

التعقيبات والمساهمات ضمن بريد القراء ادناه

مواضيع ذات علاقة

اترك تعليقاً

اغلق القائمة